رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دكوها وإلا.. فمن صاحب المصلحة؟!

وماذا بعد أن ثبت ان غزة لها دورها في عملية رفح النكراء والتي أطاحت برؤوس زهور نضرة من خيرة أجناد الأرض. فأنا اليوم لا يهمني من حضر الجنازة أو من غاب عنها لانها جنازة شهداء أطهار فمن غاب عنها فموقفه محسوم ومعروف لدينا، فهم شهداء واجب بحق الشهادة وشهداء عليه وشهداء علي كل غادر.

احبائي الشهداء الأطهار الـ «16» برفح أحسدكم علي الجنة التي فوزتم بها إن شاء الله ولا نزكيكم علي رب العالمين، ولكن أعيد سؤالي الأول وماذا بعد؟ فقد ثبت ان غزة لها دورها في تلك الجريمة سواء بغض الطرف عن تسلل الارهابيين من خلال اقامة اكثر من ألف نفق وتقديم مساعدة لهم وتعاونت معهم عناصر أخري من مصر وبعض دول الخليج؟. فقد أعلنت مصادر عدة أن اعداد هذه الجماعات تصل لأكثر من ألفي إرهابي يمثلون خليطا ارهابيا ذا اسلحة ومعدات ثقيلة مسروقة وصواريخ مضادة للطائرات «يا نهار مش فايت فعلاً» كل هذا في سيناء نعم، وفي نفس الوقت الذي يصدر فيه رئيس مصر قرارات بالافراج عن الارهابيين ليخرجوا علينا وعلي البلد من خلف القضبان ويطلب أيضا بحث ودراسة حالات المتهمين المتورطين بالقتل وسفك الدماء في طابا ودهب وشرم الشيخ ونويبع للافراج عنهم؟! وقع حادث رفح وسبقته عدة حوادث مماثلة، من اصحاب الرايات السوداء كما يطلق فريق منهم علي نفسه فجريمة رفح لا يمكن فصلها عما سبقها من تفجير خطوط الغاز بالعريش والتعدي علي أقسام ونقاط الشرطة بالمنطقة، وخطف شاحنات اغذية وخطف اجانب ومصريين حتي سرقة سيارات القاهرة وتهريبها عبر الانفاق باعتراف رئيس وزراء سابق بفلسطين. فأصبح كالشمس الساطعة أن هناك أكثر من 9 أنواع من الجماعات الارهابية تعشش في سيناء بالمنطقة الحدودية معظمها ينتمي إلي الفكر التكفيري ابتلت بها مصر من غزة. هذه الجماعات تعمل من أجل اصطناع هذه الاشتباكات لاشعال الحدود، وارتكبت سلسلة من العمليات الاجرامية في مصر مستغلة الاشتعال السياسي منذ ثورة 25 يناير من اقتحامات للسجون والاقسام مع آخرين من داخل الوطن. فعملية قتل الجنود اثناء تناولهم الافطار هي أول وأكبر عملية تعرض لها الامن المصري منذ اندلاع موجات العنف في التسعينيات، سواء من حيث الأسلوب أو عدد الضحايا، حيث إن الهجوم حدث مرتين متتاليتين ضد مواقع عسكرية، والناجون أكدوا أن الارهابيين كانوا يقولون حي علي الجهاد ويصفون شهدائنا بالخونة، تخيلوا فمن الخونة انهم هم فقط؟! خائني المساعدات والامدادات والمسروقات والوعود وفتح المعابر علي البحري لهم مؤخرا دون ضابط أو رابط.. يا إلهي؟ هؤلاء الخونة العتاة هم جماعات سلفية جهادية في قطاع غزة تلعب دوراً كبيرا في زعزعة الاوضاع الأمنية والاجتماعية في سيناء ويقود العمليات الارهابية ضد إسرائيل ومصر في آن واحد من سيناء، وكان هذا جليا في عملية رفح بعد سرقتهما المدرعتين، فانكشف امرهم أكثر هذه الجماعات للأسف نشرت افكارها المتشددة بين أفراد القبائل بالمنطقة خاصة الحدودية، وهي حوالي 9 جماعات ارهابية تخريبية وتعمل تحت طوع حماس، وتبدأ تنفيذ عملياتها في الوقت الذي تحدده حيث ان هذه الجماعات خرجت من رحم حماس، ولكن اللافت للنظر لماذا غضت مصر النظر عن تلك الجماعات رغم تحذيرات إسرائيل وارسال اشارات لمصر بخطورة الموقف منهم في سيناء عندما أعلن الموساد انتماء هذه الجماعات لحماس والقاعدة ولماذا قامت بعض الجهات في مصر بنفي وجود ذيول للقاعدة في سيناء؟! نعم فالدليل علي ذلك ان ممتاز دغمش وبعض أفراد عائلته تركوا غزة وباتوا مقيمين بشكل دائم في سيناء. في حين ان حماس تري ان هؤلاء الجماعات اخوة مجاهدون. أما حينما ينفذون عملياتهم علي أرض غزة تقوم حماس نفسها باعتقال بعض قادة هذه الجماعات ثم تفرج عنهم وقتما تشاء

وكان آخرها الافراج عن هشام السعيدني المتورط في تفجيرات شرم الشيخ قبل 48 ساعة من هجوم رفح ورفضت حماس تسليمه لمصر وهو أحد مؤسسي جماعة التوحيد الجهادية، فهذه الجماعات دون الخوض في تفاصيل استطاعت تجنيد الهاربين من السجون في سيناء. هذه المصائب المسماة بالجماعات الفارة من الجحيم أرادت ان تضع في مصر جحيما آخر لقد أكد خبراء أمنين لم يلتفت لكلامهم أحد انهم يوجدون في سيناء خاصة مناطقها الشمالية والشرقية جماعات ذا منحني تكفيري بدأت منذ 10 سنوات وكبرت ونمت في المنطقة الحدودية في العام الماضي، وحتي الآن تدخل وتخرج وتهرب اسلحة ومخدرات عبر انفاقها وتسرق وتقتل تغدر وتروع، تخطف وتتجسس علي مصر دون رادع، تعيش في الارض فسادا وافساداً. هذه الجماعات تعطي اسرائيل الفرصة بالتلاعب بورقة الارهاب علي أرض سيناء وهو ما تلوح به اسرائيل وتعلنه وطلبت من مصر تكثيف أمنها علي أرض سيناء وكأن الشيطان يعظ مؤكدة أن تنظيم القاعدة يتمركز ويتمتع بوجود قوي في سيناء إلي الحد الذي - يخيفها أي اسرائيل - إلي درجة انها تعلن احياناً استعدادها للدفاع عن نفسها في اشارة منها بأن مصر اصبحت غير قادرة وحدها علي حماية سيناء خاصة وان القاعدة عاني منها العالم أجمع؟ فقبل ان تطلب اسرائيل والعياذ بالله تعاونا امنيا دوليا واقليميا فماذا ننتظر؟. نرجو أن لا يجامل أحد ايا كان أي أحد من اخوته علي حساب مصر ولابد من دك الانفاق ولابد من اعادة النظر في فتح المعابر لأنها هي السبب في هذه الجرائم البشعة وان تتوخي القيادات. الحذر عندما تصدر قرارات الافراج عن القتلة والملطخة ايديهم بدماء المصريين سواء داخل مصر أو علي الحدود وان يدك هؤلاء مع الانفاق، ولكن بقي سؤال لماذا لم تتم ساعة الصفر التي اعلن عنها منذ اكثر من شهر لمداهمة هذه الجماعات بسيناء ومن الذي غل يد المخابرات عن ملاحقة هذه البؤر الاجرامية خاصة بعد أن اعلن رئيس المخابرات العامة ان الجهاز كانت لديه معلومات عن عملية رفح وغيرها ولكنهم ليسوا اصحاب قرار؟. ونرجو من بعض القيادات السياسية بمصر ان يعلنوا صراحة عن رؤيتهم تجاه الوطن فمصر فوق الجميع وتراب الوطن أعلي من أي جماعات وأي تعهدات فانهضي يا مصرنا.. يا من حاموكي أطهر شباب وجنود بالدم علي الحدود وعلي فطار البارود سقوكي دمهم يا مصر واليوم الارض لابسة الحداد والصبح نوره سواد حتي تعود الشمس إلي أرض الفيروز ومصر.