رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

كاريزما

.. إحنا ناقصين جنان يا ليلي..؟!

نادر ناشد

السبت, 12 يوليو 2014 00:07
بقلم -نادر ناشد



< بخبرة ووعي ودراسة علمية تمتعنا ليلي علوي بعمل جديد أحسبه من أميز ما ستتركه الذاكرة الدرامية هذا العام، تجسد ليلي دور سيدة تعرضت لضغوط نفسية كثيرة تركت لديها مرض الوسواس القهري الذي يهبط بها إلي أحضان اليأس كلما واجهت ظلماً بشرياً، انفعالات ليلي دقيقة وإشارات أصابع يدها التي تعبر عن العجز جعلتني أبكي في أكثر من مشهد.. ويستمر هذا الحوار الشجي بينها وبين والدها جميل راتب في تصاعد درامي أحكم قبضته المخرج الواعي خالد الحجر.. مسلسل «شمس» جرعة فنية مركزة محكمة.. تغفر خطايا أعمال كثيرة أقل ما يقال إنها مجرد ثرثرة.

< تتر مسلسل «سبع وصايا»

يشدني ويترك انطباعاً بمحاولات التجديد والتميز والمغايرة.
< الحشيش في أغلب المسلسلات، وكأنه أصبح طقساً مصرياً لا تستغني عنه العائلات.. منتهي الظلم للمصريين المكافحين الشرفاء.. وتشويه للشباب الجاد وهم الغالبية العظمي للمصريين.
< والله رغم كل ما يقال.. رامز جلال فنان نصف خفيف الظل وبرنامجه عن مقالب الفنانين متألق وجذاب ويحظي بمشاهدة كبيرة جداً وليس به أي إهانة لأي فنان.
< بشري ونضال الشافعي.. ثنائي إذاعي جديد أعتبره اكتشافاً بدءاً بالصوت الحساس وصولاً إلي الأداء المحترف.. مسلسل «المستخبي» عودة ناجحة للمسلسل الإذاعي المسموع.
< بدون تحيز.. إذاعة الشرق الأوسط لاتزال عروس الإذاعة المصرية .. وأتحدي.
< جمال سليمان.. الأقرب لشخصية عبدالناصر الإنسان.. أداء عميق بسيط.. يغترف من جذور الحدث ليخرج بك إلي ثمار لا نعرفها. هذا هو الفن الحقيقي.. تجسيد الشخصية التاريخية أو السيرة ذاتية ليس مجرد مكياج أو تقليد صوت.. جمال سليمان في مسلسل «صديق العمر» قمة جديدة لفنان اعتاد الجلوس فوق القمة وعدم التنازل عنها.
< «البيت» مسلسل أعادني إلي سنوات الستينيات الهادئة .. حيث التآلف العائلي بين المسلمين والمسيحيين وقرارات جمال عبدالناصر التي كانت تصب في جانب نصرة الفقراء والبسطاء.. بدأ المسلسل أبيض وأسود ليكون أكثر مصداقية لسنوات صارت مجرد ذكري.. لكنها ستعود في مصر الحديثة ستعود بالألوان الطبيعية في أزهي صورها.. ستعود شامخة كاشفة عن مصر الحقيقية التي تستعصي عليها المؤامرات ولن تقهرها أبداً الصهيونية العالمية وإسرائيل.

[email protected]