عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إعلامية تسخر من أسطورة خط بارليف.. أصبح منشر غسيل

الرئيس السادات يتفقد
الرئيس السادات يتفقد الجبهة خلال الحرب

تحتفل مصر يوم الخميس المقبل بالذكرى الـ 49  لانتصار السادس من أكتوبر في عام 1973، عندما عبر الجيش المصري ومن ورائه مساندة الشعب قناة السويس متخطيًا حصن خط برليف، محررًا أجزاء من شبه جزيرة سيناء الغالية، ملحقًا بالعدو الإسرائيلي هزيمة فاجئته وأرعبته بعد غدر مرير تعرضت له البلاد في 5 يونيو من عام 1967.

 

اقرأ أيضًا.. حرب أكتوبر.. قصة بوصلة مائية أسقطت عشرات الطائرات الإسرائيلية

 

وفي هذا الصدد، تقدمت الإعلامية إنجي أنور، برنامجها مصر جديدة، بتحية الرئيس عبدالفتاح السيسى والقوات المسلحة والشعب المصرى بمناسبة بالذكرى الـ49 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

 

وشددت على أن هذا الانتصار التاريخى صناعة وملحمة وطنية أنتجها جيش مصر الباسل وشعب مصر العظيم الذى ضرب الشعب المصرى إبان حرب أكتوبر المجيدة أروع الأمثلة فى الفداء والصمود وقدم فيها القوات المسلحة ملحمة  وبطولات خالدة تروى قصصًا من المجد والبناء والنجاح.


وسلطت الضوء على بطولات القوات المسلحة، في ذكرى انتصار

أكتوبر العظيم، موضحة أن هذا اليوم يعد ملحمة متكاملة بكل المقاييس، مشيرة إلى أن مراسل رويترز يوم ٩ أكتوبر من عام ١٩٧٣، وصف ما يحدث بالتفصيل، وكان مندهشا للغاية من منظر نجاح الجيش المصري في تحطيم المعدات الإسرائيلية فوق رمال سيناء، من دبابات ومدافع وعربات عسكرية، بالإضافة إلى ترك الجنود الإسرائيليين أحذيتهم عند الانسحاب من المعركة أمام القوات المسلحة الباسلة.

 

وأكملت: "جنود مصر بعد ما عبروا خط بارليف عملوه منشر غسيل"، جاء ذلك خلال تقديمها برنامج "مصر جديدة"، المذاع عبر فضائية "ETC"، مساء الأربعاء.

 

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــــــا