رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسرار جديدة عن صدام حسين.. خطط لضرب إسرائيل بالكيماوي في 1990

الرئيس صدام حسين
الرئيس صدام حسين

تطرق الدكتور محمدالراوي، وزير التجارة العراقي الأسبق وسكرتير الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، إلى الحديث عن الأحداث التاريخية التي شهدها العراق إبان حكم الأخير وخاصة الوقائع الجسام التي مرت على العراق في أوخر الثمانينيات خلال الحرب الإيرانية العراقية وغزو الكويت وحرب عاصفة الصحراء والحصار الذي انتهى بعملية احتلال أمريكا للعراقي في عام 2003.

 

اقرأ أيضًا.. كيف رد مبارك على صدام حسين عندما أراد منح حصة من أموال النفط لنساء الصعيد؟

 

أسلحة كيماوية

وكشف الراوي أن الرئيس صدام حسين هدد عقب انتهاء الحرب الإيرانية وتحديدًا في أبريل من عام 1990 بحرق نصف إسرائيل بالكيماوي المزدوج حال ما اعتدت على العراق، وأوصل هذه الرسائل في قمة عمان حيث شن هجومًا على الصهيونية وأمريكا ووعد بتحرير القدس، مردفًا: "حديث الرئيس يؤخذ على محمل الجد لكنه لم يتخذ صدام حسين قرارًا عسكريًا".

 

استطلاع

وأكمل: "وصلتني تقارير بأن هناك مقاتلات عراقية من طراز سوخوي استطلعت المستوطنات الإسرائيلية بعد كلمة الرئيس وحددت أماكن للهجوم"، منوهًا إلى أن الخطة تحولت تمامًا وتم توريط الجيش العراقي في غزو الكويت التي لم تكن موضوعة في الحسبان.

 

وأشار إلى أنه في أواخر أبريل شرع نواب الكونجرس قانونًا بفرض عقوبات وحصار على العراق بسبب خوفهم على أمن إسرائيل ومن ما وصفوه بأسلحة العراق النووية، وبالتالي تم تحييد الجيش العراقي وتطويعه وإجباره على مشروع التسوية، جاء ذلك خلال حواره ببرنامج "الذاكرة السياسية"، على قناة "العربية"، مساء الجمعة.

 

 

صواريخ صدام حسين المرعبة

وكانت قناة "روسيا اليوم" عرضت في يناير 2021، عرضت مقطع فيديو مجمع يتم

نشره للمرة الأولى منذ 1991، يرصد إطلاق الجيش العراقي بأوامر من الرئيس الراحل صدام حسين، الصواريخ على مدينة تل أبيب الإسرائيلية، وذلك في الذكرى الـ30 لهذا الحدث.

 

اقرأ أيضًا.. فيديوهات تنشر لأول مرة ترصد قصف صدام حسين لتل أبيب في 1991

 

وأظهرت الفيديوهات التي كشفت عنها الجيش الإسرائيلي مؤخرا لأول مرة، حالة الرعب والهلع التي تسبب بها سقوط الصواريخ العراقية على المدن الإسرائيلية حينها، التي تسببت أيضًا في تدمير مبان كثيرة.

 

وكانت العراق قد أطلقت عدة صواريخ باتجاه تل أبيب ومدن إسرائيلية أخرى، فيما اعترضت وسائط الدفاع الجوي الإسرائيلية عددا من تلك الصواريخ وسقط بعضها على المباني والعمارات، لتثبت فشل منظومة الدفاع الأمريكية "باتريوت" في اعتراض الصواريخ العراقية.

 

موضوعات قد تهمك:

وفاة زوجة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين بالأردن

شرط الأمريكان الذي رفضه صدام حسين لإطلاق سراحه

محمود سعد يستعرض قصر صدام حسين «الملعون».. الراحل وظف عامل للاعتناء بنخلة واحدة

حكايات مصطفى الفقي.. شاب أضاع «خاتم سليمان» من يده بإغلاقه الهاتف في وجه مبارك

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــا