رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظمة الصحة العالمية: ظهور 200 إصابة بجدري القردة في أكثر من 20 دولة

جدري القرود
جدري القرود

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، ظهور 200 إصابة بجدري القردة في أكثر من 20 دولة، وفقا لما ذكرته فضائية "اكسترا نيوز" في نبأ عاجل.

 

اقرأ أيضا: بعد ظهور أول حالة.. كل ما تريد معرفته عن مرض جدري القرود

 

وأكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أنه لا يجب القلق من مرض جدري القرود لأن تفشيه بطيء ولا توجد حاجة لحالة تلقيح عامة.

 

وأوضحت الصحة العالمية أنها لا توصي باستخدام لقاحات الجدري لمواجهة فيروس جدري القرود

 

ويعد جدري القرود فيروس نادر تسبب في رعب العالم الأيام الأخيرة إذ أصاب عدد من الأفراد في دول مختلفة وهو ما حير العلماء بشأن طريقة العدوى وأسباب الإصابة به، ليتصدر حينها مؤشر موقع البحث العالمي جوجل وتريند مختلف مواقع التواصل الإجتماعي لأيام متتالية.

 

بدأ تفشي الفيروس في إنجلترا وبريطانيا لتصدر منظمة الصحة العالمية بيان تحذر من خلاله الجميع، ونص البيان: "مع أي مرض أثناء

السفر أو عند

العودة من منطقة موبوءة؛ يجب إبلاغ أخصائي الصحة؛ بما في ذلك معلومات حول تاريخ السفر والتحصين الأخير، ويجب على المقيمين والمسافرين إلى البلدان الموبوءة تجنب الاتصال بالحيوانات المريضة (الميتة أو الحية).

التي يمكن أن تؤوي فيروس جدري القردة (القوارض والجرابيات والقرود)، ويجب عليهم الامتناع عن أكل أو التعامل مع الطرائد البرية (لحوم الطرائد)، ويجب التأكيد على أهمية نظافة اليدين باستخدام الصابون والماء، أو المطهرات التي تحتوي على الكحول".

 

 

موضوعات ذات صلة:

ما مرض جدري القرود؟ وما موقف مصر منه؟ الصحة تجيب

أنواع المناعة الطبيعية في جسم الإنسان.. إنفوجراف