عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مستشار الرئيس للصحة عن عودة الدراسة في الفصل الثاني : صحة الطلاب لها الأولوية

 الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون ال

 قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، إنه على الرغم من زيادة  أعداد الإصابات بفيروس كورونا، هناك تعامل جيد مع الأعداد المصابة وعزل الحالات المصابة، ونحن حاليًا في فترة امتحانات في المدارس والجامعات والأمور تسير على ما يرام.

 

اقرأ أيضًا..

موعد الانتهاء.. تفاصيل جديدة عن موجة أوميكرون في مصر

 

 أضاف  محمد عوض تاج الدين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة "أون": "هناك زيادة  كبيرة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وهذا الأمر متوقع مع وجود متحور أوميكرون سريع الانتشار.

 

 وحول موقف الدراسة في الفصل الدراسي الثاني مع زيادة الإصابات، قال عوض تاج الدين: "صحة الطلاب مهمة ولها أولوية، وهناك متابعة دقيقة

للموقف الوبائي، وما  سوف يحدث  بعد إجازة نصف العام يعتمد على الوضع الوبائي الحالي، وحتى هذه اللحظة هناك تعامل جيد من الإصابات، ومدة إجازة نصف العام 15 يومًا،  وخلال تلك الفترة تراقب اللجنة العليا لإدارة الأزمة الوضع لتحديد الخطوة التالية".

 

 وتابع: "متحور أوميكرون سريع الانتشار، ويمكن أن ينقل الفرد المصاب العدوى لـ 14 فردًا"، مردفًا: "أعراض الإصابة بأوميكرون أقل بكثير من التحورات السابقة، وتدور في أعراض تشبه الأنفلونزا".

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا