عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التعليم العالي: الامتحانات في موعدها ولا يوجد تأجيل للفصل الدراسي الثاني

التعليم العالي
التعليم العالي

 أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن الامتحانات مستمرة بنفس الجداول الزمنية المعلنة من جانب الجامعات، لا يوجد أي نية لتأجيل الامتحانات، مناشدًا الطلاب بعدم الالتفات للشائعات التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومراجعة المصدر الرسمي دائمًا.

 

(اقرأ أيضًا)

حقيقة إلغاء الدراسة بالترم الثاني بسبب كورونا

 

التعليم العالي: لا يوجد تأجيل للفصل الدراسي الثاني:

 أضاف "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد تأجيل للفصل الدراسي الثاني، وسوف يبدأ في موعده، والجامعات لديها خبرة كبيرة للتعامل مع الجائحة على المستويات كافة، وهناك أساليب تعليمية متعددة يمكن من خلالها التكيف مع أي ظروف مستجدة.

 

التعليم العالي: الجامعة تتيح تقديم الطالب عذرًا طبيًا لعدم إجراء الامتحانات

 أوضح أن أقل فترة تشهد نسب حضور مجمع للطلاب بالجامعات هي فترة الامتحانات، وطلاب الجامعات لا يؤدون الامتحانات بنفس اليوم، والامتحانات تكون لفرقة واحدة وليس جميع الفرق في يوم واحد، والطالب يحضر فترة

الامتحان فقط، مشيرًا إلى أن الجامعة تتيح تقديم الطالب عذر طبي لعدم إجراء الامتحانات، وعليه تقديم تقرير طبي موثق من معمل معتمد من وزارة الصحة يثبت إصابته بكورونا، ويتم إجراء اختبار تعويضي له.

 

التعليم العالي: يوجد التزام كامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية بين الأساتذة والطلاب

 وشدد على أن هناك التزامًا كاملًا بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي بين الأساتذة والعاملين والإداريين والطلاب، ونسب التطعيم بلقاح كورونا وصلت ببعض الجامعات لـ100% للأساتذة والإداريين والعاملين، ووصلت بببعض الجامعات أخرى لـ90-95% للطلاب.

 

موقف الطالب المصاب بكورونا من أداء امتحان الترم الأول 

 

تعطيل الامتحانات بجميع مدارس الجمهورية اليوم.. لهذا السبب 

 

ضوابط أسئلة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي