رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) مدبولي: نتابع ملف سد النهضة بحرص شديد

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أن  مصر في بداية أزمة سد النهضة أكدت  أنها ليست ضد أي تنمية تحدث لأي دولة في حوض النيل بل على العكس ترحب بذلك.

اقرأ أيضا : ضيوف منتدى شباب العالم في «أمان على أرض السلام»

 

 

وتابع " مدبولي" خلال لقائه ببرنامج "بلا قيود"، المذاع عبر فضائية "bbc عربي"، اليوم الأحد، أنه "أبلغنا الجانب الإثيوبي أننا لدينا رغبة في أن نتشارك في إنشاء هذا السد".

 

وأضاف أن  الشيء المهم جدا لمصر عدم التضرر من السد ، معقبا :"أن هذه النوعية من المشروعات أهم شيء بالنسبة لنا ألا تسبب الضرر لمصر في حقوقها في نهر النيل، معقبا: "نتابع ملف السد بحرص شديد جدًا والدولة المصرية تتابع من خلال كل الوسائل الممكنة الدبلوماسية والسياسية للتعامل مع هذا الموضوع".

 

واستطرد أنه تتم متابعة قضية سد النهضة بكافة الوسائل الممكنة بحرص شديد، وما ترغب به مصر حتى هذه اللحظة هو الوصول إلى توافق سياسى وقانونى ملزم.

 

وأكمل :" كل اللي بننادي بيه وحتى هذه اللحظة أن نصل مع بعضنا البعض مصر وإثيوبيا والسودان لنوع من التوافق لإتفاق قانوني ملزم ينظم التنمية وحقوق الدول كلها في حقها

في التنمية والاستفادة من نهر النيل ونحاول حتى هذه اللحظة ومن خلال هذه المنصة أننا نتحدث مع الأشقاء في إثيوبيا بأنه لا بد من الوصول لحوار وتوافق في هذا الموضوع لأنه كله في البداية في مصلحة شعوبنا".

 

وأوضح : "في النهاية كله لمصلحة شعوبنا وليس من مصلحتهم أن يكون هناك خلاف وصراع ونزاع على شيء طبيعي ربنا وهبه لنا جميعًا، بل على العكس أنه لدينا المساحة لنا جميعا أن نستفيد من هذا المورد الطبيعي الهام بما يخدم حقوق شعوبنا دون أن يجور على حق شعب آخر".

 

مواضيع ذات صلة :

(فيديو) رئيس الوزراء: التغير المناخي قضية خطيرة تهدد البشرية 

 

منتدى شباب العالم | السيسي يشارك في جلسة نقاشية لمواجهة التغيرات المناخية 

 

انتصار السيسي: منتدى شباب العالم دائمًا جسر للتلاقي