رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يوجه رسالة هامة للمواطنين بشأن منظومة التأمين الصحي الشامل (فيديو)

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه كان أمامه خيار تأجيل افتتاح المشروعات التنموية في جنوب سيناء اليوم بعد خبر وفاة المشير محمد حسين طنطاوي، قائلا: "كن هنأجل الافتتاح واحنا جايين في الطريق.. لكن قولنا هنكمل لإنه كان رجلًا جاد يحب العمل".

 

اقرا ايضا: 

الرئيس السيسي يتفقد عددًا من المشروعات التنموية بشبه جزيرة سيناء

شهادة حق للتاريخ| السيسي: مسئولو الدولة أبرياء من أحداث محمد محمود وماسبيرو واستاد بورسعيد ومن آي دم (شاهد)

 

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال افتتاحه عددا من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، ونقلته فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الثلاثاء، رسالة هامة للمواطنين بشأن منظومة التأمين الصحي الشامل، قائلًا: "يجب على المواطنين والعاملين بمنظومة التأمين الصحي سرعة الانتهاء من الإجراءات الخاصة بتوثيق وتسجيل البيانات للاستفادة بالمزايا التي تقدمها منظومة التأمين الصحي الشامل، متابعًا أن تجربة بورسيعد في تطبيق منظومة التأمين الصحي اثبتت كفاءتها. 

 

واشار إلى أن الدولة المصرية، كانت قد وضعت خطة لتعميم منظومة التأمين الصحي الشامل خلال 15 عامًا، لافتًا إلى أنه وجه بضغط تلك المدة لتصبح 10

سنوات، وبعد البدأ في مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة تم دمج خطط الوزارات الاستثمارية ضمن مشروعات حياة كريمة، جرى ضغط مدة تنفيذ مشروعات حياة كريمة من 10 سنوات إلى ثلاث سنوات، قائلًا: عشمان أن يتم تعميم منظومة التأمين الصحي الشامل في مدة أقل من 10 سنوات.. لكن الاعتبارات مقدرة للغاية ويصعب تقليل المدة.. ولكن على الأقل يمكن تقليل الـ10 سنوات لمدة أقل، لإن العائد الصحي والانساني على المواطنين سيكون ضخم وهائل.

 

وأكد الرئيس السيسي أن إيرادات قناة السويس خلال جائحة كورونا في 2020 كانت 6% ، وفي 2021 حققت 11% ، مؤكدًا أن كلما تعافت الأمور كلما قدرة القناة على التعافي زادت.

 

(شاهد الفيديو)