رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيدو) التموين: إنتاج ما يزيد عن 2 مليون و800 ألف طن سكر بأيدي مصرية خلال هذا العام

السكر
السكر

 رد الدكتور كريم جمعة، معاون وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، على الشائعات التي تكررت في الفترة الماضية بعدم وجود سكر في مصر.

اقرأ أيضًا: سيارات متنقلة فى الميادين لبيع السكر بسعر مخفض

 وأضاف "جمعة" خلال تصريحاته عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن هذا العام شهد زراعة مايزيد عن 640 ألف فدان بنجر وتم إنتاج ما يزيد عن 2 مليون و800 ألف طن سكر أبيض وهو إنتاج محلي 100% قائم على الزراعات وليس تكرير سكر أتي من الخارج.

السكر

 وتابع جمعة أن  هذا سيجعل مصر تصل إلى الاكتفاء الذاتي من الاستهلاك المحلي بنسبة 90% بعد ما كان 70% في السنوات الماضية.

السكر

وأشار جمعة إلى  أنه في السنوات المقبلة سنرى مصر في مقدمة الدول المصدرة لسلعة السكر، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع القطاع الخاص لتوفير السكر بسعر 8 جنيهات للكيلو ويقل عن مثله في الأسواق الحرة بنسبة تصل إلى 15 %.

 

 أطلقت وزارة التموين والتجارة الداخلية مبادرة مع القطاع الخاص لتخفيض سعر السكر إلى ٨ جنيهات فقط للكيلو..تمثلت المبادرة فى إطلاق سيارات متنقلة فى الميادين العامة بسعر ٨ جنيهات فقط، أى أقل من سعر السكر التموينى بنصف جنيه، حيث يباع فى المنافذ التموينية بسعر ٨٫٣٠ جنيه.

بدأت المبادرة أمس الثلاثاء فى حى السيدة زينب.

قال العميد محمد لبيب، وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية فى محافظة القاهرة، إنه يتم بشكل دورى الرقابة على مصانع وشركات تعبئة السكر مع التأكد من طباعة سعر البيع للمستهلك على كيلو السكر.

وقال «لبيب» خلال مشاركته فى مبادرة «السكر بـ٨ جنيه» أنه تم التأكد من وزن ونوعية السكر المطروح خلال المبادرة.

 ومدى صلاحيته للمستهلك والهدف من المبادرة هو التخفيف عن المواطنين خاصة فى المناطق الشعبية.

من جهة أخرى قال أحمد عبدالوهاب، مدير التجارة الداخلية فى مديرية التموين والتجارة الداخلية فى محافظة القاهرة، إن تلك المبادرة تستهدف كل المناطق الأكثر احتياجًا فى القاهرة بهدف ضخ 1000 طن سكر.

وشارك فى الجولة التفقدية كريم جمعة، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون التجارة الداخلية، ورمضان الشحات، مدير المركز الإعلامى بوزارة التموين والتجارة الداخلية.