عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(شاهد) برنس السينما المصرية| الذكرى الثانية لرحيل فاروق الفيشاوي

فاروق الفيشاوي
فاروق الفيشاوي

 في مثل هذا اليوم رحل عن عالمنا الفنان فاروق الفيشاوي، أحد أبرز نجوم جيله، ويُعد الفيشاوي فنان شامل أتقن الكوميديا والتراجيديا، وتحدى السرطان واعتبره نزلة برد، لكنه خسر المعركة وفارق الحياة في 25 يوليو عام 2019.

 

وعرض برنامج صباح الخير يا مصر، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «فاروق الفيشاوي .. برنس السينما المصرية».

 

وأفاد التقرير، أن فاروق الفيشاوي حصل على ليسانس الأداب من جامعة عين شمس ولفت إليه الأنظار خلال مشاركته في مسلسل أبنائي الأعزاء شكرًا، مع الفنان عبدالمنعم مدبولي، ثم بدأت نجوميته في بداية الثمانينيات بعد ظهوره في فيلم المشبوه مع عادل إمام.

 

وُلد محمد فاروق فهيم الفيشاوي بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية في 5 فبراير عام 1952م لأسرة ميسروة الحال، وكان أصغرهم، وتوفى والده عندما كان

في الحادية عشرة من عمره فتولى شقيقه الأكبر رشاد رعايته وتربيته.

 

وشارك في أكثر من 130 عملا دراميا بين السينما والتلفزيون، وفي 3 أكتوبر من عام 2013 أعلن فاروق الفيشاوي بعد تسلمه درع تكريمه من مهرجان الإسكندرية عن إصابته بمرض السرطان، مؤكدا أنه سيتعامل معه كدور برد أو صداع لكن الصداع تسبب في تلف الكبد وأنهى واحدا من أهم المبدعين في تاريخ السينما المصرية.

 

(شاهد الفيديو) 

اقرأ أيضًا:

عمرو عبدالجليل يعتذر عن خبر شائعة وفاة دلال عبدالعزيز(تفاصيل)

فضل شاكر يتخطى المليون بأغنية "عايشين ومش عايشين"