عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محمد دحلان: نتنياهو سيفشل وستكون غزة مقبرة له.. ونهايته دخول السجن

مسن فلسطيني يروي
مسن فلسطيني يروي بشاعة قصف المدنيين العزل بحي الشجاعية

قال القيادي الفلسطيني محمد دحلان، إن الليلة الماضية واليوم كانت أحداث فارقة بالنسبة للفلسطينيين، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيفشل مجددا وستكون غزة مقبرة له.

 

رئيس فلسطين لأمريكا وإسرائيل: حلوا عن صدورنا.. سنبقى شوكة ولن نغادر وطننا (فيديو)

 

وأضاف دحلان، في حديثه لقناة "الغد"، أن  ما يجري اليوم هو بداية صحيحة لمعركة استعادة القدس المحتلة، مشددا على أن الشعب الفلسطينى حى ويمضي نحو مستقبل واعد.

 

وأشار دحلان، إلى أن المساس بالقدس مسألة حاسمة لأهلنا فى الداخل، قائلا: "لن نرحل وسنبقى شوكة فى حلق الاحتلال الإسرائيلي".

 

وأوضح القيادي الفلسطيني، أن نتنياهو يصارع على الحكومة وسيكون مصيره السجن، مضيفا أن نتنياهو يبحث عن صور نصر مزيف على الفلسطينيين.

 

محمد دحلان: نتنياهو سيفشل مجددا وستكون غزة مقبرة له

 

ونوه إلى أن الليلة الماضية واليوم كانت أحداث فارقة بالنسبة للفلسطينيين، مؤكدا أن صمود الفلسطينيين يحتاج الكثير ولن نتخلى عنهم كمواطنين.

 

وأضاف أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أخذ سابقا قرارات خاطئة تجاه القدس وهو يكرر نفس ما فعل، لأنه قيمة القدس في الوعي الجمعي الفلسطيني.

 

وأوضح أن نتنياهو يبحث عن نصر مزيف على الفلسطينيين، قائلا: "لن يرحل الفلسطينييون وسيبقون شوكة في حلق الاحتلال الإسرائيلي"، مؤكدًا أن نتنياهو سيفشل

مجددا وستكون غزة مقبرة له.

 

بماذا يُتهم بنيامين نتنياهو؟

 

بحسب شبكة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، تم توجيه الاتهام إليه في ثلاث قضايا، تُعرف بـ 1000، 2000 و4000:

القضية رقم 1000، الاحتيال وخيانة الأمانة: متهم بتلقي هدايا، خاصة السيجار وزجاجات الشمبانيا، من رجال الأعمال الأقوياء مقابل خدمات

القضية رقم 2000، الاحتيال وخيانة الأمانة: نتنياهو متهم بعرض المساعدة في تحسين توزيع صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية مقابل تغطية إيجابية.

 

القضية رقم 4000، الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة: بصفته رئيس الوزراء ووزير الاتصالات وقت ارتكاب الجريمة المزعومة، يُتهم السيد نتنياهو بالترويج لقرارات تنظيمية لصالح المساهم المسيطر في شركة بيزك للاتصالات العملاقة، شاؤول إلوفيتش، مقابل تغطية إيجابية لموقع "والا" الإخباري الخاص بإيلوفيتش.

 

 

 

ونفى نتنياهو جميع التهم الموجهة إليه، واصفا إياها بـ "مطاردة الساحرات" من قبل خصومه السياسيين، وتعهد بتبرئة نفسه.