عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) السياحة: طفرة كبيرة في أعداد السائحين بعد عودة الطيران الروسي

السياحة الروسية في
السياحة الروسية في مصر

قالت الدكتور غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، إن الرحلات السياحية لمصر استأنفت منذ 1 يوليو 2020 بعد فترة غلق كامل بسبب فيروس كورونا، ومنذ اليوم الأول زار مصر سائحين من دول مختلفة أغلبها من شرق أوروبا، ومع مرور الوقت ارتفعت أعداد الأسواق السياحية المختلفة لمصر.

(اقرأ ايضا)

رئيس سفاجا تطالب برفع كفاءة قرية العقبى لأهميتها في السياحة العلاجية

وأضافت «شلبي»، خلال اتصال هاتفي ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، وتقدمه الإعلاميان حسام حداد وجومانا ماهر، أن عودة رحلات الطيران الروسي المباشر للمدن السياحية في جنوب سيناء والبحر الأحمر جاءت نتيجة تضافر جهود كبيرة جدا للدولة على مدار سنوات.

 

وأوضحت أن السياحة الروسية لم تتوقف في كل أنحاء مصر، حيث كان هناك رحلات للطيران للقاهرة، ومنها يمكن أن يسافروا لشرم الشيخ أو الغردقة، لكن الطيران المباشر له تأثير كبير وسنشهد طفرة في أعداد السائحين الفترة المقبلة.

 

وأشارت إلى أنه يتم تطبيق الإجراءات الاحترازية بداية من وصول السائح لمصر حتى مغادرته، وتم التركيز عليها الفترة الماضية، والحديث عنها كان

أكبر من الحديث عن المنتجعات، وأصبح منظمو الرحلات يروجون بمدى جاهزية المنتجعات والأماكن السياحية، «بنفخر أننا لم نغلق يوما واحدا وونستقطب السياحة الآمنة».

 

وأكدت أنه يتم السماح بدخول السائحين الذين أجروا مسحات pcr في دولته، وحال تقديمه نتائج الاختبار عند وصوله لمصر وقياس درجة حرارته ومتابعته، كما يتم أخذ مسحة عند وصوله لمطارات جنوب سيناء والبحر الأحمر والتأكد من سلامته، وكان لوزارة الصحة دور كبير في تطعيم العاملين في المحال السياحي بالبحر الأحمر وجنوب سيناء، وهناك إقبال كبير منهم للتطعيم.

 

العنانى يتلقى تقربراً عن استعدادات استقبال الموسم السياحي الصيفي

 

(فيديو) خبير: مصر تركز على توفير اقتصاد إنتاجي خلال الفترة المقبلة

 

سياحة النواب: تطعيم العاملين بالقطاع بلقاح كورونا ضرورة ملحة