رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد قانون التعدي على الزوجات.. أحمد كريمة يكشف طريقة ضرب الزوجة الناشز (فيديو)

عقب الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على مقترح يقضي بسجن الزوج ما بين 3 إلى 5 سنوات في حال التعدي على زوجته، قائلًا إن  الشرع يمنع الرجل من إيذاء زوجته في الأصل.

 

مشروع قانون يقضي بحبس الزوج حال التعدي على الزوجة بالضرب

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، مساء الأربعاء، أن الزوجة من حقها طلب الطلاق للضرر، مشيرًا إلى أن المقصود بقوله تعالى: "وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا"، ينطبق على الزوجة الناشز.

 

ونوه إلى أن الزوجة الناشز هى التى لا تصلي وترفض تقديم حقوق الزوج ولا تهتم بأولادها ولا تضع وزنا لزوجها، موضحًا أن القرآن وضع خطوات تدريجية لمعاملة

تلك المرأة فالدين أمر بالوعظ و الهجر فى المضاجع قبل أن يلجأ الرجل لضرب زوجته. 

 

وتابع: "الضرب ليس معناه التجريح والضرب في الوجه والتقبيح بسبها وسب أسرتها"، بل يكون تهويش بالمسواك أو ما يعادله بقلم الرصاص كناية عن أنها وبسبب نشوزها أصبح لا يخاف عليها ولا تهمه كأنها رخصت في نفسه.

 

وأكد أن الرجل فى البداية يعظ زوجته و بعد ذلك يهجرها أي يعطيها ظهره فى السرير، مطالبا بضرورة وجود دورة تأهيلية للمقبلين على الزواج للتعرف على الحقوق و الواجبات.