عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة كورونا: الفيروس في مرحلة السيطرة ووضعنا تحسن

الدكتور حسام حسني،
الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن تراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا يعود إلى دخوله ما نسميه مرحلة السيطرة وهذا جاء بسبب التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، محذراً المواطنين بأنه ليس معنى تراجع الأعداد أن كورونا انتهى.

 

بدء تطعيم الأطقم الطبية في قنا بلقاح كورونا

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، تقديم الإعلامية لميس الحديدي، والمذاع عبر فضائية "on"، مساء الثلاثاء، : "هذا التراجع في الإصابات يعني أن نكمل في وعينا واتباع الإجراءات الاحترازية ليس ذلك فقط بل ونزيد منه أيضاً خلال الفترة القادمة، مردفًا: "سؤال الناس هل كورونا خلصت؟ لا طبعاً لازم نكمل في اتباع الإجراءات الاحترازية واتخاذ درجات الحذر القصوى من جانب المواطنين حتى نعبر المراحل التصاعدية بأمان فما تحقق هو السيطرة ولكن لا نستطيع الجزم بأن كورنا انتهت".

 

وكشف حسني أن أرقام الإصابات بدأت في مرحلة تراجع لمرحلة الذروة والوضع الوبائي اختلف كثير وتحسن بشكل أكبر  من الأسبوعين الماضيين، مدللاً على ذلك بتراجع نسب الأشغال في المستشفيات سواء في الغرف العادية أو الرعاية المركزة.

 

وأكمل: "استهلاك الأكسجين في المستشفيات بات أقل بالإضافة إلى تراجع نسب الأشغال على أجهزة التنفس الصناعي، موضحًا أن أسباب استمرار معدلات الوفيات دون تراجع في متوسط الخمسينيات يعني أنها رسالة مهمة للناس أنه لازال هناك وضع وبائي وأنه لازالت هناك أعراض شديدة تنتاب أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن أو المرضى المتأخرين في طلب الرعاية اللازمة قائلا: "فيه ناس بتيجي تطلب الرعاية بعد 10 أيام من الإصابة متأخر".