عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الكهرباء: غرامة سرقة التيار الكهربائي تصل إلى 200 ألف جنيه

سرقة التيار الكهربائي
سرقة التيار الكهربائي

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الموافقة على مد المهلة الخاصة لآخر العام بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية جاءت وفقًا لخطة الدولة السائدة بمراعاة ظروف المواطن، منوها إلى أن تقديم الطلب لتركيب العدادات الكودية مجاني وأن الممارسة عبارة عن محضر وبعد ذلك يتم التصالح مع دفع مبلغ مالى مقابل الخدمة.

 

فيديو.. الكهرباء: تلقينا 855 ألف طلب تحويل إلى عدادات كودية لـ 2 مليون وحدة

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع عبر شاشة "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أن تركيب العداد يكون على حساب المشترك ويكون بنفس الصورة القانونية، مشيرًا إلى أن التقسيط وارد ويكون على مدار عامين.


وحذر المتحدث باسم وزارة الكهرباء، من التأخير في تقديم طلب العدادات الكودية، مؤكدًا أنه سيكون مثل سرقة التيار الكهربائي ويحيل للنيابة وتوقع غرامة من 100 ألف وقد تصل إلى 200 ألف جنيه.
 

وقررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مد المهلة الخاصة بتقديم طلبات تحويل ممارسات الكهرباء إلى عدادات كودية لتنتهى

بنهاية عام 2020؛ نظرا للاقبال الشديد.

 

يأتي ذلك في إطار توجهات الدولة نحو التيسير على المواطنين والعمل على رفع الأعباء المعيشية عنهم وتماشياً مع ما تم الإعلان عنه من مد مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء حتى نهاية ديسمبر 2020 وذلك لتمكين كافة المواطنين من اتاحة الفرص للتقدم بالطلبات.

 

وتستكمل شركات توزيع الكهرباء الاجراءات اللازمة لتنفيذ الطلبات التي تم تقديمها علي المنصه االالكترونية الموحده لخدمات الكهرباء.

 

وتلقت المنصة الالكترونية أكثر من 930 ألف طلب للتحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 2,2مليون وحدة، حيث شملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

شاهد الفيديو..