رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. عوض تاج الدين: نمتلك إمكانيات صحية وخبرة للتعامل مع الموجة الثانية لكورونا

 الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إنه يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية الموضوعة لمقاومة انتشار فيروس كورونا وعدم التهاون فيها، مضيفًا أن الإصابات ما زالت موجودة ويتم علاجها داخل المستشفيات.

 

ونوه خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، تقديم الإعلامي سيد علي، والمذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين،  إلى أنه لا قلق من الزيادات في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، مردفًا: "الإصابات بين 10% إلى 15%.. وتكون الإعلانات تراكمية بسبب مدة حضانة المرض".

 

وأكد مستشار الرئيس للشئون الصحية، أن الدولة جاهزة بكل إمكانيتها الطبية لمواجهة أي زيادة غير متوقعة في حالات الإصابة، مشيرًا إلى أنه لا يستطيع الجزم بدخول مصر في الموجة الثانية من الإصابات لكون الأمر مرتبط بزيادة الحالات بشكل ملحوظ بعد انخفاض.

 

وذكر  أنه ما زال جوهر العلاج موجود ويتعامل مع أعراض فيروس كورونا والمشاكل الناتجة عنه، موضحًا أنه  لايتوافر أى لقاح رسمى حتى الآن ووزارة الصحة تطلع لحظة بلحظة على التجارب العالمية للاستفادة منها.


نوه محمد عوض الدين ،إلى أن أعراض الإصابة والعدوى بالأنفلونزا الموسمية والكورونا متشابهة حيث أن كلاهما يصيبوا الجهاز التنفسى، مؤكدًا أنه فى ظل هذه الأوقات لابد من الحرص فى التشخيص الصحيح حتى يتم العلاج بطريقة آمنه لأن مدة تحول الفيروس من إيحابى لسلبى يستغرق وقت.
 

شاهد الفيديو..