عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. السيسي يطالب بعدم التسامح مع الدول والكيانات الداعمة للإرهاب

السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة مضاعفة الجهود الدولية لمكافحة ظاهرة الإرهاب بكل حسم وعدم التسامح مع الدول والكيانات الداعمة له تسليحا وتمويلا وتدريبا، مع انتهاج مقاربة شاملة لمعالجة كافة جذوره والأسباب المؤدية له.

وأضاف السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره القبرصي ورئيس وزراء اليونان، أنه يحث المجتمع الدولي على تحمل مسئولياته في مواجهة من يرعى الإرهاب ويوفر له الملاذ الآمن ومختلف أوجه الدعم.

وأوضح إن آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، تنفرد بتقديم نموذجين ناجحين لتعيين الحدود البحرية استنادًا لقواعد القانون الدولي وبنود اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار.

وذكر أن مصر وقعت مع قبرص واليونان اتفاقيتين في هذا المجال وهو ما يعكس الإرادة السياسية المشتركة الهادفة إلى الاستفادة من الثروات المتاحة خاصة احتياطات النفط والغاز الواعدة.

وأشار إلى أن آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، أسهمت في الاتفاق على مشروعات للتعاون في قطاعات الزراعة والنقل والطاقة والسياحة، إنطلاقًا من حرصنا المتبادل على تحقيق الاستفادة القصوى مما تحظى به دولنا لتحقيق الرفاهية والرخاء لشعوب الدول الثلاث.

وأوضح أن الدول الثلاث وقعت بجانب شركائنا في شرق المتوسط، على الميثاق التأسيسي لمنتدى غاز شرق المتوسط، الذي لا يمثل فقط نموذجًا لتشجيع التعاون

الإقليمي والحفاظ على الاستقرار في المنطقة إنما يعد إطارا للتوافق على محددات ومشروعات في مجال الغاز لتحقيق المنافع المتبادلة.

وأشاد آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان منذ تدشينها في عام 2014 بالقاهرة، موضحًا أنها تمثل محفل استراتيجي لتبادل الرؤى حول سبل تطوير علاقات التعاون بين دولنا الثلاث، والارتقاء بها على مختلف الأصعدة العسكرية والسياسية والاقتصادية، والثقافية.

وأكد أن الدول الثلاث تسعى لتنسيق المواقف حيال القضايا ذات الأولية إقليميا ودوليا سعيًا لتعظيم المصالح المتبادلة وتعزيز الاستفادة من الفرص المتاحة وبما يسهم في التصدي للتحديات الراهنة التي تواجه أمننا القومي.

ووصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، إلى العاصمة القبرصية نيقوسيا، للمشاركة في القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان في جولتها الثامنة، وذلك في إطار آلية التعاون التي تجمع الدول الثلاث.

شاهد الفيديو..