رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ علوم سياسية : اتفاقية السلام بين الإمارات وإسرائيل تخدم قضية فلسطين

 الدكتور طارق فهمى
الدكتور طارق فهمى استاذ العلوم السياسية

قال الدكتور طارق فهمى، استاذ العلوم السياسية، إن الاتفاقية التاريخية للسلام بين الإمارات وإسرائيل مهمة للغاية من أجل نشر السلام فى الشرق الأوسط.

 

أضاف فهمى، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء القاهرة" المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مع الإعلامى خالد العوامى، أن الدول العربية الآن أمام دعوة سلام وتسامح من قبل الإمارات مع إسرائيل، ويجب أن نتفهم هذه الدعوة غير المسبوقة والتى تعبر عن مسار جديد للسلام فى المنطقة العربية، ويجب إيقاف المزايدات على القضية الفلسطينية.

 

وأوضح استاذ العلوم السياسية، أن وقف المشروع الاستيطانى بالكامل على الأراضى الفلسطينية سيكون موقفا تاريخيا للإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية من خلال اتفاقية السلام

الإماراتية الإسرائيلية، التى تخدم فى المقام الأول القضية الفلسطينية.

 

وعن الانتقادات الموجهة للإمارات من قبل تركيا وقطر،علق قائلًا: "تركيا لها علاقات كبيرة مع إسرائيل وكذلك قطر"، متابعا: "موقف مصر واضح بشأن السلام، والرئيس عبد الفتاح السيسى أطلق تغريدتين أيد فيها الموقف الإماراتى لدعم السلام".

 

وأكد أن مصر الدولة الكبيرة صاحبة الخبرة الطويلة ف السلام مع إسرائيل سيكون لها دور مهم فى الفترة المقبلة بشأن اتفاقية السلام الإماراتية الإسرائيلية.