عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. خطيب الجامع الأزهر يكشف كرم مصر عبر الزمان

الدكتور عبدالمنعم
الدكتور عبدالمنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للر

 قال الدكتور عبدالمنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، إن مصر لها مكانتها وعظمتها وفيها الزروع والثمار والبركات وعليها عاش الأنبياء وبها دُفن الصديقون.

 أضاف "فؤاد"، خلال إلقائه خطبة الجمعة بجامع الأزهر، إن الحديث عن مصر ليس حديثًا من باب الشعارات التي ترفع أو من باب الحس الوطني المفروض وإنما هو من باب الإيمان، لافتًا إلى أن الله ذكر مصر في كاتبه، كما أن الرسول ذكرها في حديثه.

 وتابع، أن مصر تواجه تحديات كثيرة خارجيًا وداخليًا، وهناك قنوات تلفزيونية تهدف إلى تخريب مصر في الليل والنهار، وذلك عن طريق بث الشائعات ونشرها مثل عدم الأمان، لافتًا إلى أن هؤلاء المخربين لو قرأوا جيدًا عن مصر لوجدوا أن الذي قال إن مصر آمنة هو الله، عندما قال: (ادخلوا مصر إنشاء الله آمنين)، مشيرًا إلى أن أمن وكرم مصر لم يسجل في المتاحف العالمية وإنما ذكر في كتاب الله.

 وأشار فؤاد إلى أنه لم يكتب في كتاب الله إلا لبلدين وبالصيغة والسياق

نفسهما وهما مصر ومكة المكرمة، مستشهدًا بقول الله تعالى: (لتدخلن المسجد الحرام إنشاء الله آمنين) وهي بالصيغة نفسها التي ذكرها الله عن مصر، مؤكدًا أن حدود ومياه وأمن مصر في أمن وأمان، لافتًا إلى أن القادة الذين يقودون مصر يجعلونها في أمن وأمان لأنهم مؤمنون بالقرآن.

 وأكمل، أن مصر عُرفت بالكرم وتم توريثها لأهل مصر بداية منذ أن اشترى عزيز مصر سيدنا يوسف لامرأته وقال لها أكرمي مثواه، قائلًا: "إنما مصر توارثت الكرم عبر الأزمان المختلفة وظهر ذلك عندما تعرضت بعض الدول للخراب ولجأوا لمصر وعاشوا بها من دون أي متاعب ولم يتم وضع مخيمات لهم مثلما فعلت بعض الدول".