عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. رئيس الوزراء يكشف أسباب تعديل مواعيد حظر التجوال

الدكتور مصطفى مدبولي،
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سبب تعديل مواعيد فرض حظر التجوال، ليبدأ من الثامنة مساء بدلا من السابعة.

وقال "مدبولي" خلال كلمته بمؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، إن مجلس الوزراء لاحظ خلال الأسبوعين الماضيين ازدحام المواصلات العامة قبل بدء الحظر بساعة، ما يتسبب في ضغط هائل على وسائل المواصلات.

وأوضح أن قرارتأخير حظر التجوال الغرض منه إتاحة الفرصة للمواطنين للعودة إلى منازلهم بدون زحام، لافتًا إلى أن هذا الإجراء يهدف أيضًا إلى تقليل تجمعات المواطنين في أي مكان خاصة المواصلات.

ولفت إلى أنه خلال متابعته الشخصية لتطبيق حظر التجوال وجد الكثير من السيارات التي كانت تستوقفها قوات الأمن على الطريق بسبب بدء الحظر، وكان رد قائدي السيارات أن عملهم ينتهي 5 مساء ولم يتمكنوا من العودة قبل بدء الحظر.

وأكد رئيس الوزراء استمرار غلق الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين حتى 23

أبريل المقبل، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن الإصابات اليومية بفيروس كورونا تسير حسب السيناريوهات المتوقعة من قبل مجلس الوزراء، موضحًا: "إحنا كما متوقعين إن متوسط الإصابات هيكون من 120 إلى 150 حالة إصابة".

وتابع إن توقعاتهم أن الإصابات اليومية بفيروس كورونا ستزيد خلال الأسبوع المقبل، موضحًا أن الخوف من تضاعف معدلات الإصابة اليومية.

وأوضح أن مصر مازالت في المرحلة الأمنة في مواجهة فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن المعيار الأهم هو التزام المواطن بتطبيق كل إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

شاهد الفيديو..