رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. "التضامن" تكشف تفاصيل حملة إنقاذ المشردين من الشوارع

وزيرة التضامن خلال
وزيرة التضامن خلال الحملة

كشف الدكتور محمد العقبي المتحدث باسم وزارة التضامن، تفاصيل حملة الوزارة لإنقاذ المشردين، قائلًا إنها حملة سنوية تحرص الوزارة على تنفيذها أثناء انخفاض درجة الحرارة، حيث يصعب ترك الأهالي في الشوارع دون تدخل في الصقيع، مشيرًا إلى أن وزيرة التضامن نيفين القباج، كانت تقود فرق العمل بنفسها في منطقتي الدقي والعجوزة.
وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن هدف الوزارة هو توفير حياة كريمة للمواطنين وأول خطوة نقوم بها هى وجود أوراق ثبوتية مع الشخص، لافتًا إلى أن ثانى خطوة هى التأكد من الحالة المرضية إذا كان يعاني من مرض نفسي حتى يتم تحديد دار الرعاية المناسبة له.

وأكد "العقبي" أن الوزارة لا تجبر أحدا

على الانتقال لدور الرعاية وليس لدينا صلاحيات إجبار للأشخاص المشردين، مشيرا إلى أن دور الرعاية مفتوحة، حيث يمكن لهم الخروج في أي وقت فهى ليست إصلاحية أو احداث، مردفًا أن الوزارة ليس لديها القدرة على استضافة هذا الكم الهائل من المشردين.

واستطرد : "هناك نسبة استجابة عالية من أهالينا في الشوارع، حيث استطعنا نقل حالات من الشوارع، وتم إيداعهم في دور رعاية بمنطقة حلوان، والحالة اللي بترفض مش بنسيبها، وبنروح ليها تاني لحد ما تستجيب".

شاهد الفيديو..