رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبو شقة: تعديلات الدستور لن تمر بسهولة

المستشار بهاء أبو
المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، ورئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن البرلمان عقد ثلاث جلسات استمع فيها لمختلف آراء النواب حول مبدأ التعديلات الدستورية.

 

وأضاف "أبو شقة" خلال حواره مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، أن البرلمان قام بالتصويت على مبدأ تعديل الدستور وتم إحالته للجنة التشريعية الخميس الماضي.

 

وأشار إلى أن اللجنة التشريعية ستفحص مقترح بتعديل بعض مواد الدستور في 60 يومًا، موضحًا أن اللجنة التشريعية ستتلقي خلال 30 يومًا الأولي المقترحات والأراء حول تعديل الدستور، والمرحلة التالية ستقوم اللجنة التشريعية بعقد 6

جلسات استماع بشأن التعديلات الدستورية، وسندعو أساتذة الجامعة ورجال القضاء والنقابات والأحزاب والإعلاميين للاستماع لاآرائهم في التعديلات الدستورية، والمرحلة الأخيرة سيتم التصويت على تقرير اللجنة التشريعية في التعديلات الدستورية ويجب موافقة الثلثين.

 

ولفت رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إلى أن المقترحات المقدمة للجنة التشريعية تكون في المواد المطلوب تعديلها فقط، مشددًا على أن تعديلات الدستور المطروحة على اللجنة التشريعية لن تمر بسهولة.