رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الصحة: أجرينا 85 ألف عملية في المرحلة الأولى من "قوائم الانتظار"

الدكتور خالد مجاهد
الدكتور خالد مجاهد المُتحدث باسم وزارة الصحة

قال الدكتور خالد مجاهد المُتحدث باسم وزارة الصحة، إنه منذ تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي بانطلاق مُبادرة 100 مليون صحة وبدأت عملية عقد وتنفيذ قوائم انتظار تعمل علي قدم وثاق، مضيفًا أن هناك أكثر من مبادرة رئاسية للاهتمام بصحة المواطنين، لافتًا إلى مبادرة القضاء على قوائم الانتظار للانتهاء من العمليات الجراحية الحرجة.

وأشار"مجاهد"في مداخلة هاتفية لفضائية"ten"اليوم الأربعاء، إلي أنهم قاموا من خلال المرحلة الأولي باستهداف وتجاوز حوالي 85 ألف عملية جراحة قلب، موضحًا أن الهدف من ذلك القضاء علي قوائم الانتظار.

وتابع المُتحدث باسم وزارة الصحة، أن هذة التجاوزات للقضاء علي قوائم الانتظار تعتبر نجاحًا كبيرًا ونسعي جاهدين للحفاظ عليه بشكل

كبير، موضحًا أن الوزارة بدأت العمل في 9 تخصصات بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة المعنية، موضحًا أنه تم الانتهاء من 81 ألف حالة حرجة في المرحلة الأولى والثانية من مبادرة القضاء على قوائم الانتظار.

وقال: "هناك توجيهات بتكامل المؤسسات الصحية لتقديم أفضل خدمة للمواطنين، والانتهاء من قوائم الانتظار، وكنا نستهدف 17 ألف حالة في 6 أشهر ولكننا تمكنا من إجراء عمليات لـ81 ألف حالة".

 

شاهد الفيديو كاملا