عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد هجوم ساويرس على الحجاب.. نشطاء: خليك في المهرجانات أحسن

بوابة الوفد الإلكترونية

يواجه رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس عاصفة من الغضب أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي إثر تصريحه الأخير بشأن الحجاب والذي اعتبره النشطاء هجوم وتعدي على معتقدات وفئة بعينها بشكل متجاوز لا يسمح به.

 

وقال ساويرس في حواره مع الموقع الإقتصادي "ارابين بيزنس": "المرأة جميلة، إذا كان الله لا يريدهن جميلات فلماذا خلقهن هكذا.. ولو أراد الله أن يكونوا محجبات لخلقهم بالحجاب، فالله جميل ويحب الجمال، والله يعلم ما يفعله، فمن نحن لنقول".

 

ودشن النشطاء هاشتاج يا ساويرس الحجاب خط أحمر، وتفاعل مع المغردون من مختلف الدول العربية ودياناتها، واعرب الكثيرون عن إندهاشهم من تصريح ساويرس واصفين ما قاله بالجهل، ومن بين التعليقات : مستغربة جدا من تصريح ساويرس " اذا اراد الله النساء بالحجاب لخلقهن محجبات "..طب ربنا خلقك كما ولدتك امك ليه بتلبس لبس وبدل ليه ما تخليك عاري كما خلقك الله".

 

اقرا أيضًا: بعد هجومه على الحجاب ... تصريحات اغضبت الجمهور من نجيب ساويرس

فيما علق عدد من الأقباط على ما قاله نجيب ساويرس ومن بينهم:"يااونكل نجيب خليك في مهرجان الجونة وادفع الضرايب اللي عليك ولو على الحجاب مش ذنبي اني فتحت الإنجيل ودرست الكثير من نصوصه وأنت گ نصراني مابتفتحوش..لأنك لو بتفتحه ولا بتروح الكنيسة كنت هتعرف أن الإنجيل فرض على النصرانية والأدلة من قلب الكتاب المقدس".

 

 

وعبرت  أخرى عن رفضها لتصريحه موضحة أن الحجاب ترتديه المرأة المسلمة والمسيحية وقالت:" انا لا اتفق مع كلامه بس هو مش واخد باله اننا مش بندخل الكنيسة غير مغطين شعرنا والعدرا بالتوب شعرها مش باين والراهبات مش بيشلوه خالص بيناموا بيه لو حاولت تثقف نفسك

شوية مش كنا وصلنا لكده".

وجاءت تعليقات البعض هكذا:"الفكرة إن المسيحية واليهودية فيهم حجاب والراهبات بيلبسوه يعنى الحجاب عفه وتكريم بس انت اللى جاهل"، و"الحجاب يااستاذ نجيب يامثقف مش للمسلمين بس ده للمسيحين كمان وعلشان واضح انك مش فاهم دينك المسيحين بيغطوا شعرهم علشان يدخلوا الكنيسه الراهبات بيغطوا شعرهم دايما السيده مريم العذراء كانت مغطيه شعرها برضوا".

 

 

كما رد عليه أحمد حسن لاعب منتخب مصر السابق برد ناري وعلق قائلًا:"استاذ نجيب اتمني انك تخليك في البيزنس والمهرجانات بتاعتك افضل , محدش طلب منك فتوي ما هو ربنا لو عايزنا نلبس هدوم كان خلقنا بهدوم !!!".

 كما نشر البعض عدد من أيات الكتاب المقدس التي توضح فريضة الحجاب للمسيحيات، بجانب نشر البعض الأخر أيات من القرآن الكريم لتؤكد على فريضة الحجاب للمسلمة، مطالبينه بأن يهتم بالبيزنس الخاص به وشغله والمهرجانات ولا يصدر تصريحات ليس له الحق أو متخصص فيها.

وطالب الكثيرون الفصل بين نجيب ساويرس وبين باقي المسيحين مؤكدين أنه يمثل نفسه فقط، بجانب حرص الكثير على التأكيد على عدم المساس للدين المسيحي بشكل سئ.