عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فرنسا تتوج ببطولة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخها

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

توج منتخب فرنسا بطولة كأس العالم 2018، في روسيا، للمرة الثانية في تاريخها، بعد الفوز على كرواتيا برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الأحد، على ملعب استاد لوجنيكي، في المباراة النهائية للمونديال.

الشوط الاول بدأ الشوط الاول بهجوم من جانب كرواتيا التي شكلت جبهات متنوعة من العمق والجناحين خاصة الناحية اليسرى موردريتش وبرسيتتش وريبتش. تصدى الحارس اليقظ الفرنسي هوجو لوريس لعدة محاولات خاصة في الضربات الركنية التي تعددت ومعه قلبي الدفاع بقيادة فاران وأومتيتي. حاول الفرنسيون تخفيف الضغط ومفاجئة الكروات من خلال م رتدات ولكنها تكسرت سريعا بفضل يقظة الدفاع الكرواتي من لوفرين وفيدا وستريتش. ساعدت اليقظة الدفاعية من جانب الفريقين في تقليل الخطورة الحقيقية على مرمى الحارسين لوريس وسوباسيتش تحرك منتخب فرنسا من خلال هجماته المعاكسة التي شكلت بعض الخطورة خاصة مع انطلاقات الظهير الايمن العصري للديوك بافارد . هدف مفاجئ في الدقيقة 19ومن ضربة حرة مباشرة من خارج المنطقة تصدى لها جريزمان ولعب الكرة داخل المنطقة في حلق المرمى حاول المهاجم ماريو ماندوزوكيتش الذى ارتد للخلف لابعاد الكرة " تزحلقت" برأسه وسقطت خلفه وخلف حارسه سوباسيتش الى المقص الأيمن معلنة عن هدف للديوك. هاجمت كرواتيا بعد الهدف وحاول نفس اللاعب ماندوزكيتش التعويض سريعا ويسدد بعيدا عن التهديف. استمر الضغط الكرواتي بقوة في محاولة للتعويض وارتد لاعبو فرنسا لمواجهة الطوفان الكروتي. كرواتيا ترد في الدقيقة 28 ومن ضربة حرة الى داخل منطقة الجزاء يهيء الكرة راكيتش الى فيدا بدوره لإيفان بريشيتش يسدد بيسراه قوية على يسار الحارس مسجلا هدف التعادل. الفيديو يحتسب ركلة جزاء.! لم تهنأ كرواتيا بهدفها وسرعان ماضغط الفرنسيون ومن كرة داخل المنطقة تلمس الكرة يد برسيتش ولجأ الحكم الارجنتينى لتقنية الفيديو وعاد وأحتسب ركلة الجزاء يتصدى لها جريزمان ويضع الكرة على يمين الحارس مسجلا هدف ثاني لفرنسا. حاولت كرواتيا في الدقائق الاخيرة ويسدد فيدا تضرب في الدفاع الفرنسي الى الركنية. استمر الضغط الكرواتي ويهدر برسيتش وماندوزاكيتش فرصتين مع صافرة نهاية الشوط. الشوط الثاني بدأ الشوط الثاني بنفس سيناريو الشوط الاول ضغط كرواتي مع محاولات من فرنسا لإمتصاص سرعة وحماس المنافس. حاصرت كرواتيا فرنسا في نصف ملعبها مع تنوع الهجمات وشكلت

المرتدات خطورة بالغة على مرمى الكروات وتصدى الحارس ببسالة لفرصة من بوجبا وسط ذهول الجميع. يجري ديشامب تغييرا بنزول نزونزي بدلا من كانتي في محاولة لتنشيط منطقة الوسط بعد السيطرة الكرواتيه. هدف ثالث في الدقيقة 59 ومن هجمة منظمة من كرة ساقطة داخل منطقة يمرر ماتويدى لجريزمان يهيئ الكرة لبول بوجبا يسدد تصطدم اول مرة في احد المدافعين وترتد له يسدد ثانية بيسراه ايضا في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس ومع زاوية رؤية صعبة تسكن الشباك معلنة عن هدف ثالث للديوك والإقتراب كثيرا من إحتضان الكاس. هدف رابع في الدقيقة 64 يستلم بوجبا الكرة بسهولة من خارج المنطقة ويسدد باريحية على يمين الحارس الكرواتي " المسكين مسجلا الهدف الرابع. هدف ثاني للكروات في الدقيقة 69 ووسط الفرحة الفرنسية يستغل المهاجم الكرواتي ماريو ماندوزاكيتشخاطئ الحارس الفرنسي الذي حاول مراوغته، ويخطف الكرة ويسجل هدف ثاني للكروات. تسبب الهدف الثاني للكروات في رفع المعنويات لكن بدا الاجهاد واضحا عليهم وشكلت الجبهة اليسرى خطورة على الفرنسيين من جانب بروزفيتش وريبتش وعابهم اللعب التقليدى من خلال عرضيت اصابها الرعونة والتخلص من الكرة مع عدم وجود الكثافة العددية المطلوبة والتمركز داخل منطقة الجزاء مما سهل من مهمة المدافعين الفرنسيين يجري ديشامب تغييرا بنزول توليسو بدلا من ماتويدى مقابل تغيير كرواتي بالدفع باندري كراماريتش بدلا من ريبتش. حاول الكروات مع الدقائق الاخيرة الا ان الإجهاد وقف حائلا ونجح الفرنسيون في ايقاف مصادر الخطورة بسهولة وبأقل مجهود.