رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسؤولة صحة في سوريا: كرنفال دمشق في ذروة كورونا كان صادمًا

كورونا
كورونا

قالت مديرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة السورية، إن كرنفال الاتحاد الوطني لطلبة سوريا الذي أقيم الاثنين الماضي، بدمشق كان صادمًا خاصة بهذه الظروف وخلال ذروة كورونا في البلاد.

 

اقرأ أيضًا....

بريطانيا تتجاوز 43 ألف إصابة جديدة بكورونا

 

وأضافت مديرة الرعاية الصحية في وزارة الصحة السورية الدكتورة رزان طرابيشي، في تصريحات لـ"شام إف إم" أن نسبة الأشخاص الذين تلقوا اللقاح المضاد لكورونا لا تزال منخفضة و"الأعداد خجولة" رغم توفر اللقاحات في المراكز كافة، وندعو كل شخص تجاوز عمره الـ 18 عاما إلى الحصول على التطعيم حتى يتم إيقاف هذا الوباء من الانتشار.

 

وتحولت صور كرنفال الاتحاد الوطني لطلبة سوريا في دمشق، إلى مادة لـ"انتقاد السلطات التي تساهم في نشر فيروس كورونا" حسبما قال بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك على خلفية التحذيرات الرسمية من أن مستوى الانتشار دخل مرحلة متقدمة في البلاد.

 

وأقام الاتحاد الوطني لطلبة سوريا، الاثنين الماضي كرنفالا في العاصمة السورية.

 

وكان الاتحاد الوطني لطلبة سوريا، أعلن عن انطلاق الكرنفال السنوي الجامعي، الذي يجمع بين طلاب الكليات الطبية وطلاب كليات الهندسة في جامعة دمشق، بمباراة كرة سلة أقيمت في مدينة الجلاء الرياضية.

 

وأظهرت الصور المنتشرة في مواقع التواصل الاجتماعي، زحمة كبيرة واكتظاظا لا يراعي أصول التباعد الاجتماعي.

 

وجاء ذلك بالتزامن مع ازدياد حاد في عدد الإصابات في سوريا، ودخول البلاد مرحلة التفشي الرابعة، وتحدثت مواقع إخبارية سورية عن امتلاء المستشفيات وأقسام العزل بالمصابين ومرضى كورونا.

 

لمزيد من الأخبار العربية والعالمية يرجى زيارة alwafd.news