عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منظمة الصحة العالمية: ليبيا تشهد زيادة في وفيات كورونا بنسبة 393%

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

كشفت منظمة الصحة العالمية في ليبيا، الثلاثاء، زيادة كبيرة في حالات الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد في ليبيا خلال شهر يوليو بنسبة 393%، مقارنة بشهر يونيو وذلك في وقت لم تؤكد السلطات الصحية بعد رسميّا تسلل المتحورة "دلتا" إلى البلاد رغم انتشارها في دول الجوار.

 

اقرأ أيضا:

 الصحة العالمية تحث الليبيين على التقيد بالتدابير الاحترازية 

وبحسب ما نقلته قناة "ليبيا الحدث"، فإنه من إجمالي مليون و324 ألف اختبار معملي للكشف عن إصابات كورونا، أُجري منذ بداية الجائحة في ليبيا تم تأكيد إصابة أكثر من 253 ألف شخص، أي بنسبة 19.1% وفق التقرير الشهري حول الوضع الوبائي بليبيا خلال يوليو، الصادر أمس الإثنين.

 

وفي سياق متصل أظهرت بيانات مجمعة، أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في أنحاء العالم تجاوز 198.9 مليون حتى صباح اليوم، فيما وصل عدد جرعات اللقاحات المعطاة إلى 4.16 مليار جرعة. وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية، عند الساعة 0630 بتوقيت جرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 198 مليونا و933 ألف حالة.

 

كما أظهرت البيانات أن إجمالي الوفيات ارتفع لـ4 ملايين و236 ألف حالة.

وفيما يتعلق بإعطاء اللقاحات، كشفت البيانات المجمعة لوكالة "بلومبرج" للأنباء عن إعطاء 4 مليارات و160 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس حول العالم. وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة وتركيا والأرجنتين وكولومبيا وإسبانيا وإيطاليا وإيران وألمانيا.

 

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، يليها الاتحاد الأوروبي ثم الهند والولايات المتحدة والبرازيل والمملكة المتحدة واليابان وتركيا. ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، نظرا لتباين الدول من حيث عدد السكان. تجدر الإشارة إلى أن هناك عددا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.