رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إفريقيا تسجل 4 ملايين و360 ألف إصابة و116 ألف وفاة بكورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أكدت "المراكز الإفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها" التابعة للاتحاد الإفريقي، اليوم الثلاثاء، تسجيل الدول الأعضاء 4 ملايين و360 ألف إصابة مؤكدة، و116 ألف وفاة بسبب فيروس "كورونا".

 

وأوصت "المراكز الإفريقية" – في بيان اليوم الثلاثاء - الدول الأعضاء بالاستمرار في تعزيز عمليات رصد إصابات "كورونا"، وترصد المتلازمات مثل الإنفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي الحاد، والوفيات السريعة، والترصد الجيني لمراقبة تحور الفيروس.

 

يذكر أن "المراكز الإفريقية" تدعم كافة البلدان الإفريقية على تحسين المراقبة والاستجابة للطوارئ والوقاية من الأمراض المعدية، ويشمل ذلك التصدي لانتشار الأوبئة والكوارث الطبيعية والبشرية، كما تسعى إلى بناء القدرة على الحد من أعباء الأمراض على القارة.

 

 وفي سياق متصل أظهرت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا، حتى، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ مليونين ونحو 950 ألف

وفاة، فيما بلغت حصيلة الإصابات الاجمالية 136 مليونا ونحو 642 ألف إصابة، تعافى منهم 109 ملايين وما يقارب من 882 ألف مريض.

 

وتواصل جائحة كورونا تفشيها في 219 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، وسجلت دول العالم تراجعاً طفيفاً في عدد الاصابات الجديدة المكتشفة، وتراجعاً ملموساً في عدد الوفيات، وذلك مقارنة بإحصاءات اليوم السابق، إذ أحصت 632 ألفًا و509 إصابات جديدة، وأوقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة 8،010 حالات وفاة.

 

ذات صلة:

إفريقيا تتخطى 4 ملايين و261 ألف إصابة و113 ألف وفاة بكورونا