عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مظاهرات ضد بايدن في بورتلاند بعد تنصيبه رئيسًا لأمريكا (صور)

 

بعد ساعات قليلة من تنصيب جو بايدن رئيسًا للولايات المتحدة، شهدت مدينة بورتلاند الأمريكية مظاهرات مُناهضة للرئيس الأمريكي، بايدن، تخللها تحطيم لمقر الحزب الديمقراطي في ولاية أوريجون، وقامت المجموعة في بورتلاند بتحطيم النوافذ ورش الرموز الأناركية في مبنى الحزب السياسي.

 

وذكرت الشرطة إن مجموعة من المتظاهرين يحملون لافتات مناهضة ل ـ"بايدن" والشرطة خرجوا في مسيرة أمس الأربعاء في شوارع بورتلاند وألحقوا أضرارًا بمقر الحزب الديمقراطي في ولاية أوريجون، وقالت الشرطة إنها واحدة من أربع مجموعات على الأقل تخطط للتجمع في المدينة يوم التنصيب، وفقًا لـ"رويترز".

 

 

وقامت مجموعات من مُثيري الشغب بتخريب واجهات المتاجر والشركات في منطقة وسط المدينة، وأشعل المتظاهرون الشيوعيون والمناهضون للفاشية النار في العلم الأمريكي بالقرب من مبنى الكابيتول، وساروا باتجاه مبنى إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية ويرددون "اللعنة على جو بايدن".

 

وبعد وصولهم أعلنت القوات الفدرالية أن هذا التجمع غير قانوني، وقد عملت القوات على إطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع بهدف تفريق المتظاهرين، 

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي، حذر الأسبوع الماضي من أن جميع عواصم الولايات الخمسين قد تشهد احتجاجات عنيفة

من الأشخاص الذين يرفضون قبول خسارة دونالد ترامب أمام بايدن.

 

 

 

وحملوا المتظاهرون دروعًا وهراوات أثناء الاحتجاج في سكرامنتو بعد ساعات من تنصيب الرئيس جو بايدن، وإحدى اللافتات تقول "لا نُريد بايدن ، نُريد الانتقام!" رداً على جرائم القتل على أيدي الشرطة والحروب الإمبريالية، ولم تظهر أي احتجاجات جماهيرية في واشنطن العاصمة خلال تنصيب الرئيس جو بايدن، وهو تطور مرحب به لوكالات الأمن وإنفاذ القانون.

 

 

 

 

وقالت الشرطة على تويتر إن ضباط دخلوا الحشد للتواصل مع شخص ما بسلاح وإزالة الأعمدة الملصقة على لافتة اعتقدوا أنها يُمكن أن تستخدم كسلاح، وقامت الشرطة في بورتلاند باعتقالات عدة بعد ساعات فقط من تنصيب بايدن الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية.