رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصابة فلسطينيين بالمطاط والاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال ومستوطنيه بنابلس

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وحالات اختناق، عقب مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مستوطنين مقام يوسف شرق نابلس.

وأفادت مصادر أمنية - لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اليوم الخميس - بأن عشرات المستوطنين اقتحموا مقام يوسف شرق المدينة، لأداء طقوس دينية، بحماية قوات الاحتلال، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة، أسفرت عن إصابة عدد من الشبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق.

و كانت قوات الاحتلال الإسرائيلى، شهر نوفمبر الماضى، اعتقلت عشرة فلسطينيين من مناطق متفرقة في الضفة الغربية بينهم شقيقان، ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن نادى الأسير قوله" إن قوات الاحتلال اعتقلت 4 فلسطينيين بينهم شقيقان من قرية بيت دجن شرق مدينة نابلس، كما اعتقلت 4 آخرين من مدينة جنين واثنان من محافظة بيت لحم.

و فى وقتا سابق، أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، قرار محكمة الاحتلال الإسرائيلي، نقل حيازة منزلين يعودان الى فلسطينيين لصالح المستوطنين، في إطار المخطط الاحتلالي المتواصل، والهادف لترحيل 700 مقدسي من

منازلهم في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية/وفا/، نوفمبر الماضى، إن ذلك جزءا لا يتجزأ من مشاريع الاحتلال الاستعمارية التوسعية، الرامية إلى تهويد القدس الشرقية المحتلة ومحيطها، وتهجير مواطنيها المقدسيين.
وحذرت الخارجية الفلسطينية، من خطورة تصعيد سلطات الاحتلال وأذرعها المختلفة ضد المدينة المقدسة ومقدساتها وأهلها، معتبرة أنه استغلال بشع وسباق مع الزمن لتنفيذ أكبر عدد من مشاريع الضم والتوسع والتهويد الاستعمارية قبل انتهاء الفترة الانتقالية لإدارة ترمب.
وطالبت الوزارة، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية، تجاه جرائم الاحتلال وانتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي، خاصة تجاه نظام الفصل العنصري الذي تكرسه في فلسطين المحتلة.