رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قمة برلين.. الإمارات تدعم تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا

بوابة الوفد الإلكترونية

 قال وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد، إن دولة الإمارات تدعم تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا على أساس عدم التدخل في شئونها الداخلية ودعم طموحات الشعب الليبي المشروعة.

 أكد الشيخ عبدالله بن زايد أهمية البناء على مخرجات مؤتمر برلين من أجل الوصول إلى حل سياسي يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار للشعب الليبي.

 وأشاد وزير الخارجية الإمارتي بـ"جهود ألمانيا لاستضافة هذا المؤتمر الدولي المهم الذي يعمل على إيجاد تسوية سياسية للأزمة في ليبيا"، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

  أكد أن "دولة الإمارات رسالتها دائمًا للعالم رسالة سلام وتنمية وتدعم تحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا الشقيقة القائم على عدم التدخل في شئونها الداخلية ومساعدة الشعب الليبي الشقيق ودعم طموحاته المشروعة في ترسيخ دعائم دولته الوطنية وتحقيقه الوحدة".

 كما رحب برعاية الأمم المتحدة لهذا المؤتمر الدولي المهم، ونوه بجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا، مؤكدًا أهمية البناء

على مخرجات مؤتمر برلين من أجل الوصول إلى حل سياسي يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار للشعب الليبي الشقيق.

 ترأس الشيخ عبدالله بن زايد وفد الدولة المشارك في مؤتمر برلين الدولي حول ليبيا، الذي انطلقت أعماله اليوم في ديوان المستشارية في العاصمة الألمانية، برعاية الأمم المتحدة، وبمشاركة دولية رفيعة من رؤساء ووزراء خارجية عدد من دول العالم، وعدد من المنظمات الدولية.

 وأكد على ما يجمع دولة الإمارات وجمهورية ألمانيا الاتحادية من علاقات استراتيجية راسخة تشهد نموًا وتطورًا مستمرين، والحرص على تعزيزها وتنمية مجالات التعاون المشترك بما يعود بالخير على شعبي البلدين الصديقين.