عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. محمد بن سلمان يكشف تفاصيل مثيرة عن نزلاء فندق ريتز كارلتون

الأمير محمد بن سلمان
الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي

كتبت – منة الله جمال :

كشف الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، عن حجم الأموال التي استردتها المملكة العربية السعودية، خلال توقيف الأمراء ورجال الأعمال في فندق "ريتز كارلتون" في الرياض، ضمن حملة مكافحة الفساد التي قادها في أواخر العام الماضي.

وقال ابن سلمان قبيل زيارته إلى الولايات المتحدة الثلاثاء، في أول لقاء له مع قناة أمريكية في برنامج "60 دقيقة"، المعروض على قناة cbs، ما قمنا به في السعودية كان ضروريا للغاية وكل الإجراءات التي اتخذت كانت وفقًا لقوانين سارية ومنشورة.

وعما ما يثار بشأن أن الحملة التي قادها ابن سلمان كانت تهدف للسيطرة على السلطة، قال ولي العهد السعودي: "إن كانت لدي القوة ولدى الملك القوة، ضد شخصيات ذات نفوذ فهذا يعني أنك قويًا أصلًا هذه اتهامات ساذجة".

وأوضح ابن سلمان أن المبالغ التي تم استردادها من رجال الأعمال والأمراء تجاوزت أكثر من 100 مليار دولار، مؤكدًا أن الهدف من الحملة لم يكن الحصول على الأموال ولكن معاقبة الفاسدين وإرسال رسالة واضحة مفادها أن كل من يتورط سيعاقب بالقانون.

يذكر أن الأمير محمد بن سلمان سيبدأ الثلاثاء زيارة لواشنطن يلتقي خلالها الرئيس الأميركي دونالد ترامب في البيت الأبيض، كما سيلتقي نائب الرئيس مايك بينس ومستشار الأمن القومي هيربرت مكماستر ووزير الدفاع جيمس ماتيس، والعشرات من أعضاء الكونجرس الأمريكي.

شاهد الفيديو كاملًا