رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المهن التمثيلية تُصدر بيانًا شديد اللهجة بشأن "أصحاب ولا أعز".. (تفاصيل)

أشرف زكي - فيلم أصحاب
أشرف زكي - فيلم أصحاب ولا أعز

 أثار فيلم "أصحاب ولا أعز" حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إضافة إلى تعرض أبطاله لهجوم كبير وعلى رأسهم النجمة منى زكي وإياد نصار، وبناءً عليه أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانًا برئاسة الدكتور الفنان أشرف زكي.

 

اقرأ أيضًا.. مواضيع شائكة في "أصحاب ولا أعز"| وانقسام جمهور السوشيال ميديا بعد عرض الفيلم (اعرف السبب)

أصحاب ولا أعز

 وجاء في بيان نقابة المهن التمثيليك الآتي: "تابعت نقابة المهن التمثيلية، نقيبًا واعضاءً، بكل دقة ردود الأفعال كافة التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي، وبعض الآراء من شخصيات سياسية (منفردة أو ممثلة لأحزابها)، التي جميعها دارت حول العمل الفني فيلم ''أصحاب ولا أعز ''، الذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية منى زكي، عضو النقابة.

 

وتابع البيان: "ونتيجة لهذه المتابعة تؤكد النقابة على ثوابت أساسية أهمها:

 

أولًا - إن الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.

 

ثانيًا- أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة منى زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.

 

ثالثًا- النقابة وهي تحرص علي القيم الأصيلة للمجتمع المصري تؤكد على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة، وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا، ويجب أن يتصدى لها فنانو

مصر ومبدعوها بأعمالهم التي تكشف كثيرًا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصًا هذا.

 

 ووجهت النقابة رسالة ترد على منقدي الفيلم، حيث قالت: "وتهيب النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض أو يختلف عليه".

 

قصة فيلم أصحاب ولا أعز:

 تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من سبعة أصدقاء يجتمعون على العشاء، ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع الجميع هواتفهم المحمولة على طاولة العشاء، بشرط أن تكون الرسائل أو المكالمات الجديدة كافة على مرأى ومسمع من الجميع، وسرعان ما تتحول اللعبة، التي كانت في البداية ممتعة وشيقة، إلى وابل من الفضائح والأسرار التي لم يكن يعرف عنها أحد بمن فيهم أقرب الأصدقاء.


أصحاب ولا أعز

أبطال فيلم أصحاب ولا أعز:

 يشارك في بطولة الفيلم النجمة منى زكي، إياد نصاز، نادين لبكي، عادل أكرم، جورج خباز.

أبطال فيلم أصحاب ولا أعز

ويعد أصحاب ولا أعز" هو النسخة العربية من الفيلم العالمي الشهير Perfect Strangers.

نقابة المهن التمثيلية

لمزيد من أخبار الفن اضغط هنـــا