عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الاتصالات يشهد إطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني

بوابة الوفد الإلكترونية

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
اطلاق خدمة التوقيع الإلكتروني وقال إنها تمثل نموذجا يحتدي به بين الحكومة والخاص ومستمرون في دعم الشراكة مع القطاع الخاص وهي استراتيجية ثابتة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاستمرار وتوسيع آفاق التعاون.

 

أضاف أن الأمر الثاني هنا أهمية التوقيع الإلكتروني كما نعلم بدا منذ عام2004ولكن منذ صدور القانون  ظل غير مفعل ومنذ صدور القانون ظل طويلا غير مفعل والآن هو مفعل وقائمة وما نحن بصدده اليوم دافع لهذا التحول الرقمى لايمكن تقديم خدمة رقمية متكاملة دون التوقيع الإلكتروني وبدأنا منذ سنوات إصلاح  المنظومه وخاصة الإطار التشريع ومراجعة القانون الصادر في٢٠٠ وايضا اللائحة التنفيذية له ونحن بصدد مراجعه الإطار التنفيذي أيضا وكل الخدمات المتعلقة والمرحلة الثانيه كانت التدرج في تطبيق هذه التقنية بين الحكومة واجهزتها انفاذ القانون وتبادل الوثائق إلكترونيا وبانتقال الحكومه الي العاصمه الادارية الجديدة بدون ورق نقلة نوعيه كبيرة حكومة

بدون ورق.

 

تابع مستمرون في تقديم خدمات الكترونيه للمواطنين. وأن يتلقي المواطن خدمات تتطلب التعرف علي شخصيته عن بعد وهو ما يتعلق بالتوقيع الاكتروني والتعامل مع الحكومة والمواطن إلكترونيا والتعاون مع اتصالات مصر وفيكسيد يتيح تقديم التكنولوجيا المحدثة مع الشبكة الرحبة التي تملكها اتصالات مصر مع سهولة الخدمة. وأن شاء الله بعد هذه الخطوة ننتقل الي مرحله تالتة انتشار الخدمة واستحداث خدمات أخرى وهناك اكثرمن ١٣٠خدمة.واطلاق مزيد من الخدمات التي تتطلب التحقق من شخصية المواطن. أيضا لابد من التوعية المجتمعية وهو لازال يقدم لأول مرة ويتعين المشاركة في التوعية المجتمعية بأهمية هذه الخدمة.