عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيلون ماسك.. الرئيس الأعلى أجرًا ومالك آبل في المركز الثاني

إيلون ماسك Elon Musk
إيلون ماسك Elon Musk

احتل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك Elon Musk، المركز الأول في قائمة المديرين التنفيذيين الأعلى أجراً في الولايات المتحدة في عام 2019، في حين احتل الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك Tim Cook المرتبة الثانية في القائمة التي أنشأتها Bloomberg.

 

وفقًا لمؤشر بلومبرج للدفع، حقق إيلون ماسك 595.3 مليون دولار في عام 2019 مما جعله الرئيس التنفيذي الأعلى أجراً، وحقق تيم كوك 133.7 مليون دولار في عام 2019 من Apple.

وصل أربعة من الرؤساء التنفيذيين من صناعة التكنولوجيا إلى أعلى 10 رسم بياني لأعلى الرؤساء التنفيذيين المدفوع الأجر، وتشمل الشركات Apple و Google و Intel و Microsoft.

 

واحتل رئيس ألفا بت الشركة الأم لجوجل Sundar Pichai المركز الثامن مع 86.2 مليون دولار في عام 2019، كان الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت Satya Nadella في المركز التاسع مع إجمالي تعويضات 77.3 مليون دولار.


وحصل روبرت سوان الرئيس التنفيذي لشركة Intel على المركز السابع متقدماً على Pichai و Nadella بمجموع تعويض قدره 99 مليون دولار في عام 2019، لاحظ أن إجمالي التعويض يشمل الراتب وخيار الأسهم الإضافية والجوائز والأرباح والفوائد والامتيازات.


لا توجد نساء في قائمة أفضل 10 مديرين تنفيذيين في الولايات المتحدة في عام 2019 وفقًا لتقرير بلومبرج، تبدأ أعلى الرؤساء التنفيذيين والمديرين التنفيذيين الأعلى دخلاً في عام 2019 مع الرئيس التنفيذي لشركة Advanced Micro Devices ليزا سو في المركز التاسع عشر بتعويض إجمالي قدره 55.8 مليون دولار، تليها صفرا كاتز من أوراكل في المركز 36 بمبلغ 43.4 مليون دولار.


احتلت Sheryl Sandberg من فيسبوك المركز الثاني والسبعين بتعويض إجمالي قدره 31.8 مليون دولار في عام 2019، لا يوجد سوى أربع نساء تنفيذيات في قائمة أعلى 100 مدير تنفيذي في عام 2019 في الولايات المتحدة.

وبصرف النظر عن الثلاثة المذكورين هنا، احتلت مارلينلين هيوسن، رئيسة شركة لوكهيد مارتن، المرتبة 60 بمبلغ 32.8 مليون دولار.