رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تفاصيل ضبط 3 معتمرات بحوزتهن 250 ألف قرص مخدر بمطار جدة

سيدتان من المعتمرات
سيدتان من المعتمرات

أعربت الجالية المصرية بالسعودية عن أسفها، بسبب واقعة القبض على ثلاث مسنات بمطار جدة، وبحوزتهن ٢٥٠ ألف قرص مخدر وضعهم منظم الرحلة أثناء ذهابهن إلى جدة لأداء مناسك العمرة.

وتفيد الواقعة أنه، الخميس الماضى، وفدت 3 معتمرات سيدات يبلغن من العمر أرذله، إلى مطار القاهرة في وجهتهم إلى مطار جدة لزيارة الأراضى المقدسة، وأداء مناسك العمرة، قدمها لهن أحد المتبرعين، ليكتشفوا فيما بعد أنهم كانوا عرضوا للاحتيال ولتمرير الآلاف من الأقراص المخدرة، على غرار واقعة الحاجة سعدية التى تم ضبطها منذ شهور، وأفرجت عنها السلطات الأمنية بعد إثبات برائتها.

ويشار إلى أنه كانت نقطة انطلاقة القصة من  مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، حيث تجمعن السيدات الثلاث (صباح عطية إسماعيل ٧٠ سنة، فايقة عبدالعزيز عبدالموجود ٦٣ سنة، نبوية عبدالعزيز عبدالسلام إبراهيم ٦٠ سنة، مصاحبهم معتمر آخر يدعى السيد نبوى سيد أحمد ٥٥ سنة)، وبرفقة ذويهم انطلق الميكروباص إلى المطار، وتقابلوا أمام مساكن الشيراتون مع المدعو محمد الجوهرى حاصل على دبلوم ودورة تحكيم دولى، ويطلق عليه لقب المستشار، ويدعى بأنه داعية إسلامى من أبو كبير بنفس المحافظة.

قام المدعو بإحضار ثلاث حقائب من سيارته الخاصة، ووضعهم

مع باقى الحقائب بميكروباص المعتمرين، وعند وصولهم المطار بادر الشيطان بإنهاء كافة التراخيص، من خلال علاقاته، وودع الأهل المعتمرين وغادروا المطار.

وعند وصول المعتمرين إلى مطار جدة بالأراضى السعودية، عثرت سلطات المطار أثناء التفتيش على ٢٥٠ ألف قرص مخدر بالثلاث حقائب التى وضعها لهن الدنيء، الذى بادر بالهرب فور إلقاء القبض عليهن ومعهن الكهل الرابع، وعاد إلى مصر، وأمس استطاعت السلطات المصرية إلقاء القبض عليه، ومعه اثنين من الوسطاء الذين يعملون لديه.

ومن هنا ناشد أهالى السيدات الرئيس عبدالفتاح السيسى والسلطات الأمنية بضرورة أخذ خطوات جادة وسريعة للإفراج عن السيدات الثلاث ومراعاة كبر سنهم وحالتهم المرضية، وتفريغ الكاميرات الخاصة بمطار القاهرة للعثور على من سهل للجانى القيام بتلك المهمة، ومن ثم إثبات براءة السيدات.

 

.