رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق تهامي: إلغاء حالة الطوارئ يعكس انحِسار ​الإرهاب والتنظيمات السرية

النائب طارق تهامي
النائب طارق تهامي

قال الكاتب الصحفي طارق تهامي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن القرار الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي بإلغاء حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات هو مفاجأة كبيرة لجميع المواطنين، لافتًا إلى أن مصر اليوم أصبحت في حالة كاملة من الاستقرار السياسي والأمني والاجتماعي.

 

وأضاف "تهامي"، في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"،أن الاستقرار الذي تعيشه مصر ساعد على التقدم في عدة مجالات مختلفة، منها:"تشييد الطرق، والمدن الجديدة، وتنفيذ مشروع حياة كريمة، ومحاصرة حالة التضخم التى استحوذت على عدد كبير من البلدان بعد جائحة كورونا".

 

موضعات ذات صلة..

رئيس الوفد: قرار إلغاء حالة الطوارئ له دلالات خاصة

وصف قرار إلغاء الطوارئ بالتاريخي .. قوطة: مصر بلد الأمن والأمان في عهد السيسي

 

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن إلغاء حالة الطوارئ هي رسالة للشعب المصري بأنه الآن أصبح في أمن وأمان واستقرار كامل، خاصة أن مصر تمكنت خلال العامين الماضيين في ظل جائحة كورونا من توفير جميع احتياجات الشعب من غذاء ودواء ومواصلات وطرق وإسكان، وهذه ثمار تعاون الشعب مع القيادات السياسية في مرحلة بناء وتنمية الجمهورية الجديدة.

 

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن مصر اليوم وصلت إلي مرحلة السيطرة الكاملة من حيث النواحي الأمنية ومواجهة الإرهاب، وإلغاء مد حالة الطوارئ يعكس مدى سيطرة  الجيش المصري على نطاق الحدود جميعها، موضحًا أن حالة الطوارئ كانت ضد الإرهاب وليست ضد المواطنين، وهذا يعني انحسار كامل للإرهاب والتنظيمات السرية التى كانت تتوجد على الحدود وفي المناطق النائية.

 

كان قد أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى، مساء اليوم الاثنين، إلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء مصر لأول مرة منذ سنوات طويلة.

وقال الرئيس، عبر صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "يسعدنى أن نتشارك معًا تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر... بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة؛ ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد".

 

وأكمل الرئيس حديثه: "هذا القرار الذي كان  الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء".