عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تتوج بالبطولة الإفريقية لليد على حساب تونس وتتأهل لأولمبياد طوكيو

بوابة الوفد الإلكترونية

توج المنتخب المصري الأول لكرة اليد بالبطولة الإفريقية، بعد تغلبه على نظيره التونسي في نهائي البطولة بنتيجة  27 - 22، الذي أقيم مساء اليوم بالعاصمة التونسية.

فراعنة اليوم أنهوا الشوط الأول من المباراة بتقدمهم بنتيجة 15 - 11، ثم واصلوا التقدم بالشوط الثاني لينتهي اللقاء بتتويج الفراعنة باللقب القاري السابع في تاريخهم ويتأهلوا لدورة الألعاب الصيفية "أولمبياد طوكيو 2020".

مسيرة منتخب مصر بالبطولة الإفريقية

أوقعت قرعة البطولة الإفريقية المنتخب المصري في المجموعة الأولى، حيث استطاعت مصر إنهاء مرحلة المجموعات بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط، لتتأهل لدور ربع النهائي وتتخطى منتخبي أنجولا والجابون، قبل أن يقصي المنتخب المصري نظيره الجزائري من نصف النهائي.

التأهل لأولمبياد طوكيو 2020

الاتحاد الدولي لكرة اليد كان قد أقر بتأهل 12 منتخبًا إلى أولمبياد طوكيو بواقع المنتخب الياباني بصفته ممثل البلد المستضيف وبطل كأس العالم الماضي وأبطال قارات إفريقيا وأسيا وأوروبا وأسيا، ليتبقى بذلك 6 مقاعد حيث يتم حسمها بتصفيات ملحق مكونة من ثلاث مجموعات المنتخبات من المركز الثاني إلى السابع بترتيب كأس العالم الماضي 2019، بالإضافة إلى ثاني وثالث بطولتي إفريقيا وأوروبا ووصيف بطولتي أسيا وأمريكا الجنوبية، ويتأهل أول ووصيف كل مجموعة إلى الأولمبياد.

اللقب الإفريقي السابع للفراعنة

توج المنتخب المصري بأول لقب إفريقي لليد في نسخة 1991 على حساب الجزائر، ليحافظ على لقبه في النسخة التالية 1992 بتغلبه على تونس في المباراة النهائية، وفي نسخة

2000 عاود المنتخب المصري تتويجه على حساب الجزائر، وفي نسخ 2004، 2008، 2016 حققت مصر اللقب على حساب تونس، لتواصل مصر تفوقها على تونس في النسخة الأخيرة,

بعثة فراعنة اليد

يترأس البعثة المصرية مؤمن صفا أمين صندوق الاتحاد المصري لليد، وتضم قائمة الفراعنة كلًا من 

كريم هنداوى وعصام الطيار ومحمد على لحراسة المرمى وكل من محمد سند وأكرم يسرى فى مركز الجناح الأيمن وأحمد الأحمر ويحيى خالد ومحسن رمضان فى مركز الظهير الأيمن وأحمد خيرى وسيف الدرع وأحمد هشام السيد فى مركز صانع الألعاب، ويحيى الدرع وعلى زين وحسن قداح فى مركز الظهير الأيسر وعمر بكار وأحمد مؤمن فى مركز الجناح الأيسر، وفيمركز الدائرة إبراهيم المصرى وممدوح هاشم ووسام نوار وأحمد عادل وخالد وليد.

النسخة الماضية بالبطولة الإفريقية 2018

وكان المنتخب التونسي قد بنسخة البطولة الإفريقية لليد عام 2018 على حساب مصر بنتيجة 26 - 24، في البطولة التي استضافتها الجابون,