رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيطاليا وبلجيكا تحققان العلامة الكاملة بتصفيات يورو 2020

بوابة الوفد الإلكترونية

حقق المنتخبان الإيطالي والبلجيكي العلامة الكاملة بتصفيات كأس أمم أوروبا يورو 2020، حيث استطاع كلاهما أن ينتصر في جميع لقاءاته بمرحلة المجموعات.

المنتخبان البلجيكي والإيطالي تصدرا ترتيب المجموعتين التاسعة والعاشرة برصيد 30 نقطة ولم يخسرا أي مباراة خلال مرحلة المجموعات ليحققا العلامة الكاملة بعشرة انتصارات متتالية، متفوقين على سائر المنتخبات المشاركة بمرحلة التصفيات بما فيها فرنسا حاملة لقب كأس العالم النسخة الأخيرة.

المنتخب البلجيكي استطاع أن يتخطى ذهابًا وإيابًا المنتخبات التي في مجموعته وهي روسيا واسكتلندا وسان مارينو وكازخستان وقبرص، واستطاع أن يسجل 40 هدفًا خلال مسيرته بالتصفيات كأقوى خط هجوم بتصفيات أوروبا وأقوى دفاع حيث تلقى 3 أهداف فقط.

الأمر نفسه فعله المنتخب الإيطالي حيث أنه اجتاز ذهابًا وإيابًا منتخبات فنلندا واليونان وأرمينيا والبوسنة والهرسك وليشتنشتاين بمجموع أهداف وصل لـ 37 هدفًا كما أنه تلقى 4 أهداف فقط ليكون ثاني أقوى خطي دفاع وهجوم بعد بلجيكا.

منتخب بلجيكا الذي حصد المركز الثالث

بكأس العالم 2018 الذي استضافته روسيا يواصل كتابة التاريخ الكروي له باجتيازه مرحلة التصفيات بدون أي هزيمة.

 على الجانب الآخر المنتخب الإيطالي الذي غاب عن كأس العالم الماضي في مفاجأة لعشاق الساحرة المستديرة حول العالم، يبدو عائدًا بقوة للمنافسة على الألقاب العالمية وإعادة مجد الكرة الإيطالية.

يذكر أن المنتخب البلجيكي اكتسح نظيره سان مارينو في الجولة العاشرة والأخيرة بمرحلة التصفيات بسداسية مقابل هدف، بينما سحق المنتخب الإيطالي نظيره الأرميني بتسعة أهداف مقابل هدف.

جدير بالذكر أن بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" ستقام في الفترة من 12 يونيو 2020 إلى 12 يوليو بمشاركة 24 منتخبًا.