عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لاعبون رحلوا من الأهلي للزمالك وصنعوا الفارق مع الغريم التقليدي

حسام وإبراهيم حسن
حسام وإبراهيم حسن

شهدت الأيام الماضية صراعاً بين قطبي الكرة المصرية على صانع الألعاب الدولي عبدالله السعيد، والذي قام بالتوقيع على عقود انتقاله للأبيض بداية من الموسم المقبل، قبل أن يمدد تعاقده مع الأهلي ويوثق الأحمر عقد اللاعب في اتحاد الكرة.

وترصد "الوفد"، أهم لاعبي الكرة المصرية الذين رحلوا عن الأهلي للزمالك وتمكنوا من صناعة الفارق مع الأبيض والارتباط بالجماهير.
 

"حسام وإبراهيم حسن" ..
انتقل الثنائي من الأهلي للزمالك بعدما رفضت إدارة الأحمر برئاسة الراحل صالح سليم، تجديد التعاقد لهما، ورحل التوءم إلى العين الإماراتي في فترة إعارة لم تدم طويلاً قبل أن يعودا إلى مصر عبر بوابة الزمالك من عام 2000 حتى عام 2004، وارتبط الثنائي بجماهير الزمالك بعد تحقيق نجاحات محلية وإفريقية مع الأبيض.
"جمال عبدالحميد"..
أصبح عبدالحميد من الأسماء البارزة في تاريخ نادي الزمالك، عقب انتقاله من الأهلي للأبيض بعدما رفضت إدارة الأحمر تواجده بالنادي وتحمل تكاليف إصابته، ليرحل إلى الزمالك ويكتب تاريخاً جديداً مع القلعة البيضاء حتى أصبح  كابتن المنتخب الوطني في مونديال إيطاليا عام 1990.
"حسين ياسر المحمدي ودومنيك داسيلفا"..
- رغم الضجة التي أثيرت عند انتقال حسين ياسر المحمدي إلى الأهلي عام 2008، ووصفه بالصفقة الأهم في ذلك التوقيت للقلعة الحمراء إلا أن اللاعب لم يحظ بفرص المشاركة أساسياً مع الأهلي، ليرحل إلى الزمالك موسم 2009 – 2010، ويتألق فنياً

تحت قيادة الإدارة الفنية لـ حسام حسن، ويتمكن من التسجيل في شباك الأهلي.
- وتكرر نفس السيناريو مع السنغالي دومينيك داسيلفا الذي انتقل إلى الأهلي من الصفاقسي التونسي، وظهر بشكل جيد خلال المباريات التي خاضها مع الأحمر، إلى أن الأهلي قرر رحيل اللاعب وقام بفسخ تعاقده بالتراضي ويرحل إلى الزمالك تحت القيادة الفنية لـ "ميدو" الذي اعتمد عليه أساسياً في مباريات الأبيض.
"إبراهيم سعيد"..
على الرغم من عدم تحقيقه لنجاحات مع الزمالك، إلا أن انتقاله إلى الأبيض من الزمالك عام 2003 أثار جدلاً واسعاً كونه أشهر وأهم لاعبي الكرة المصرية في ذلك التوقيت، بالإضافة إلى تصريحاته السابقة بتشجيعه لنادي الزمالك وتفضيله له الأمر الذي جعله محبوباً من جماهير الأبيض.

كما انتقل عدة لاعبين من الأهلي إلى الزمالك في فترات سابقة لكنهم لم يحققوا نجاحات مثلما فعلوا مع الأهلي ومنهم "محمد عبدالجليل، زكريا ناصف، أحمد فيليكس".