عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء في 5 أسابيع رغم هبوطه 0.6%

 هبط الذهب، اليوم الجمعة، إذ ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، بيد أن المعدن الأصفر على مسار تسجيل أفضل أداء أسبوعي في خمسة أسابيع بدعم من الآمال في تحفيز كبير في الولايات المتحدة.

 

 تراجع الذهب في المعاملات الفورية بنحو 0.6% ليصل إلى 1859.10 دولار للأوقية (الأونصة)، ليتراجع عن ذروة أسبوعين تقريبًا التي بلغها أمس الخميس، وفي الأسبوع، ارتفع 1.8% وهو أكبر مكسب أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في 18 ديسمبر.

 

 نزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.3% لتصل إلى 1860.90 دولار، وقال كايل رودا "الذهب يعاني بسبب ارتفاع العوائد الاسمية، والذي جاء على خلفية أرقام قوية لإعانات البطالة الأميركية، أيضا تبنى البنك المركزي الأوروبي اتجاهًا أقل ميلًا للتيسير مقارنة مع ما كانت ترغب به السوق".

 

وعوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات متماسكة فوق 1% مما يساعد الدولار على الارتفاع، وانخفضت طلبات إعانة

البطالة الأميركية على نحو متواضع الأسبوع الماضي، لكن المخاوف بشأن تأثيرات كوفيد-19 مستمرة.

 

وألمحت كريستين لاجارد رئيسة البنك المركزي الأوروبي أمس الخميس إلى أن البنك ربما لا يستخدم برنامجه الطارئ للمشتريات المتعلقة بالجائحة بالكامل إذا ظلت الأوضاع المالية مواتية.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة بواقع 2% لتصل إلى 25.43 دولار للأوقية، لكنها بصدد تسجيل أفضل أداء أسبوعي في خمسة أسابيع، مرتفعة 2.9%.

 

وتراجع البلاتين بواقع 2%  ليصل إلى 1104.20 دولار لكنه يتجه لتسجيل مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، مرتفعًا 2.8%، وهبط البلاديوم بنحو 0.1% لتصل إلى 2359.52 دولار.