عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد الارتفاع الكبير.. تعرف على أسعار الذهب المحلية اليوم

الذهب -ارشيفية
الذهب -ارشيفية

استقرت أسعار الذهب في الأسواق المحلية مع بداية تعاملات اليوم الجمعة، 7 أغسطس، ويأتي ذلك بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعار الذهب خلال الأيام الماضية، ويصبح إجمالي ارتفاع سعر الذهب، حوالي 38 جنيهًا للجرام على المستوى المحلي، وبذلك يصبح إجمالي ارتفاع أسعار الذهب المحلية نحو 45.5% منذ بداية العام الجارى حتى الآن.

وسجلت أسعار الذهب في مصر أعلى معدل سعري لها مع ارتفاع الطلب المحلي عليها، إضافة إلى ارتفاع أسعار الذهب العالمية التي سجلت 1993 دولارًا للأوقية.

وسجل سعر جرام الذهب، عيار 21 وهو الأكثر انتشارا في الاسواق المصرية، نحو 922 جنيها، فيما وصل سعر الذهب عيار 18 نحو 791 جنيها، وعيار 24 نحو 1054 جنيهات، وسجل الجنيه الذهب سجل نحو 7376 جنيها.

 وسجل سعر الذهب عالمياً أكثر من ألفي دولار

لتبلغ أوقية الذهب 2035 دولارًا كرقم قياسي جديد للذهب، وذلك مع تدنى تجارة الفائدة الأمر الذي يدفع المستثمرين إلى وضع أموالهم في الذهب كملاذ آمن وهو ما يرفع الطلب عليه بصورة غير مسبوقة وتدفعه لتسجل أسعار تاريخية.
 عالميًا ارتفعت أسعار الذهب لتتخطى حاجز الألفي دولار للمرة الأولى في التاريخ، إذ تعزز الإقبال على المعدن الذي يعتبر ملاذًا آمنًا بفعل مناخ من أسعار الفائدة الشديدة التدني وآمال في مزيد من التحفيز بالولايات المتحدة لحماية الاقتصاد المتضرر من فيروس كورونا.