رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

كيف تتخلص من سموم الجسم في رمضان

تخلص الجسم من السموم
تخلص الجسم من السموم

يعتبر شهر رمضان المبارك فرصة جيدة لتحسين صحة الأعضاء الحيوية والتخلص من سموم الجسم، لذلك يجب الانتباه إلى كمية استهلاك المشروبات والأطعمة وهي كالآتي.

 

1- السوائل

يفقد الجسم نسبة كبيرة من السوائل أثناء الصيام من خلال التعرق والتبول، ولذلك يجب الحرص على شرب 3 لترات من الماء يوميًا، ولا حرج في تناول العصائر الطازجة بشرط خلوها من السكر.

 

2- الفاكهة

تلعب الفاكهة دورًا كبيرًا في تطهير الجسم من السموم ، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات التي تساعد على تعزيز صحة الكبد ، بالإضافة إلى غناها بمضادات الأكسدة المسؤولة عن محاربة الجذور الحرة في جسم الإنسان ، ولضمان فوائدها. من الفاكهة ، يفضل تناولها بعد الإفطار بساعتين على الأقل ، حتى يتمكن الجسم من امتصاص العناصر الغذائية

بشكل كامل.

 

3- البروتينات

لا تساعد الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل اللحوم الحمراء والدجاج والأسماك في بناء العضلات وتقويتها ، ولكنها تساهم أيضًا في تنقية الجسم من السموم الضارة، وذلك بفضل احتوائها على الأحماض الأمينية ، ولكن يتم تناولها. حساب أنها خالية من الدهون لتحقيق أقصى استفادة منها.

 

4- الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة لا تقل أهمية عن الفاكهة والبروتينات ، فهي غنية بالألياف التي تساعد على تحسين حركة الفضلات عبر الأمعاء ، حتى يتم إخراجها من الجسم من خلال عملية التغوط.