رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم| طلاب ثانية ثانوي يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى

امتحانات الصف الثاني
امتحانات الصف الثاني الثانوي

 يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الثلاثاء، امتحان الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢ في مادة اللغة الأجنبية الأولى، في فترة زمنية تبلغ ثلاث ساعات.

 

اقرأ أيضًا: 20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

 

 ويبدأ امتحان اللغة الأجنبية الأولى تمام الساعة الثامنة صباحًا بأداء الامتحان الورقي لمدة ساعة، يتبعها راحة ربع ساعة ثم أداء الامتحان الإلكتروني الذي يبدأ في التاسعة وربع صباحًا ويستمر لمدة ساعتين حتى الحادية عشرة صباحًا.

وانطلقت امتحانات الصف الثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢، يوم الخميس الماضي، في المدارس المجهزة بنظام الدمج بين الامتحانات الورقي والإلكتروني.

وتجرى امتحانات الصف الثاني الثانوي في

الفترة من يوم ١٢ مايو الجاري وحتى ٢٦ من الشهر ذاته، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، وباتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من جائحة كورونا المستجد.

ويؤدى الطلاب امتحانات الصف الثاني الثانوي على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا يحتوي على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا ويحتوي على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة.

وتُعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي بالمدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وفي المدارس غير المجهزة خلال الفترة المسائية، بعد إلحاقهم في المدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة.

ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحان اللغة العربية، يوم الخميس الموافق ١٢ مايو، وامتحاني الرياضيات التطبيقية والجغرافيا، يوم الأحد، الموافق ١٥ مايو، وامتحاني اللغة الأجنبية الأولي يوم الثلاثاء، الموافق ١٧ مايو، وامتحان الجبر وللتفاضل وحساب المثلثات، يوم الخميس، الموافق ١٩ مايو.

كما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي امتحانات اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء والتاريخ، يوم الأحد، الموافق ٢٢ مايو، وامتحاني الأحياء والفلسفة يوم الثلاثاء، الموافق ٢٤ مايو، وامتحاني الكيمياء وعلم النفس والاجتماع، يوم الخميس، الموافق ٢٦ مايو.

ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم أو تصفح المصادر الإلكترونية إلى لجان امتحانات الصف الثاني الثانوي؛ لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص، ويتاح للطلاب "ورقة مفاهيم" خلال أداء الامتحان تحتوي على المفاهيم والمصطلحات.

وتتولى المدرسة عقد امتحانات الصف الثاني الثانوي في

المواد غير الأساسية والمجالات والمستوى الرفيع بلجان مؤمنة ومراقبة على مستوى المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية.

كما تتولى المدرسة عقد  امتحانات الصف الثاني الثانوي في

مواد الهوية القومية، وهي: (اللغة العربية، والدراسات الاجتماعية، والتربية الدينية، والتربية الوطنية) لطلاب المدارس الدولية بالمدرسة ورقيًا تحت إشراف الإدارة التعليمية وتعتمد نتائج الطلاب من الإدارة التعليمية.

وتشكّل المدرسة لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية لامتحانات الصف الثاني الثانوي، وتعلن النتيجة بعد ورود درجات الطلاب من وزارة التربية والتعليم بعد تجميع نتيجة الامتحان الإلكتروني والورقي.

وإذا حدث أي عطل بالكهرباء أو جهاز "التابلت" أو الخادم المدرسي أثناء امتحانات الصف الثاني الثانوي يتم تحرير محضر إثبات حالة موقع من مدير المدرسة ومسئول التطوير التكنولوجي باللجنة.

وتجرى امتحانات الصف الثاني الثانوي ورقيًا لطلاب المنازل، وامتحانات بديلة للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم.

وتعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي البديلة على مدار 3 أيام في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"

وزير التعليم: تغيير جذري في امتحانات "أبنائنا في الخارج"