عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالإنفوجراف.. خريطة توزيع مدارس التكنولوجيا التطبيقية

مدرسة تكنولوجيا تطبيقية
مدرسة تكنولوجيا تطبيقية

تقدم "بوابة الوفد" لطلاب الشهادة الإعدادية غير الراغبين في الدراسة بنظام الثانوية العامة الخريطة المكانية لـمدارس التكنولوجيا التطبيقية التي تعمل على تخريج عمالة مصرية مؤهلة ومدربة لسد احتياجات سوق العمل.

ويحصل طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية على شهادة مصرية ذات جودة عالمية، وتدريبات عملية بمصانع وشركات الشريك الصناعي، وأولوية تعيين المتميزين بها، بالإضافة إلى حصولهم على مكافآت مادية أثناء فترات التدريب العملي.

وخلال العام الدراسي 2019- 2020  افتتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 8 مدارس جديدة للتكنولوجيا التطبيقية، لتنضم إلى 3 مدارس تم افتتاحها العام الماضى، ليصل إجمالي المدارس 11 مدرسة تضم ألف و875 طالبًا وطالبة.

وشملت المدارس مختلف التخصصات والمجالات الصناعية والزراعية والتجارية والفندقية، ومنها تخصصات تطبق لأول مرة فى مصر مثل تخصص الحاسبات والمعلومات وتكنولوجيا الإنتاج الزراعى والداجنى وصناعة الحلى والمجوهرات وإدارة وتشغيل المطاعم.

وتوجد الإحدى عشرة مدرسة المتخصصة في التكنولوجيا التطبيقية في أربع محافظات مصرية، هي: القاهرة والقليوبية والمنوفية والشرقية، وتسعى الوزارة لزيادة إنشاء هذا النوع من المدارس وانتشارها في مختلف المحافظات.

 

خريطة توزيع مدارس التكنولوجيا التطبيقية

 

مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية

تقع مدرسة العربي في منطقة قويسنا الصناعية التابعة لمحافظة المنوفية، وتشترط في القبول طلاب الشهادة الإعدادية من الإدارات التعليمية في قويسنا وبنها فقط، وتتخصص في مجالات التركيبات الكهربائية، وتبريد وتكييف الهواء، والتصنيع الميكانيكي.

 

مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات:

تقع مدرسة التكنولوجيا التطبيقية للميكاترونيات في مدينة بدر التابعة لمحافظة القاهرة، وتقبل الطلاب من مدن "بدر، والشروق، والعاشر من رمضان، والعبور، بلبيس، والسلام، وما يجاورهم" وتتخصص في مجال الميكاترونيات.

 

مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية:

تقع مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي في منطقة التجمع الثالث في القاهرة الجديدة التابعة لمحافظة القاهرة، وتقبل الطلاب من محافظة القاهرة فقط، وتتخصص في التشطيبات المعمارية وتبريد وتكييف الهواء والكهرباء، والشبكات الصحية ونجارة العمارة.

 

مدرسة أي تك للتكنولوجيا التطبيقية:

تقع مدرسة أي تك في الحي الثامن بمدينة الشروق التابعة لمحافظة القاهرة، وتقبل الطلاب من محافظة القاهرة، وتتخصص في مجال الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

 

مدرسة أحمد تعلب الفندقية للتكنولوجيا التطبيقية:

تقع مدرسة أحمد تعلب الفندقية في منطقة رابعة العدوية بمدينة نصر التابعة لمحافظة القاهرة، وتقبل الطلاب من محافة القاهرة، وتتخصص

في مجال إدارة وتشغيل المطاعم.

 

مدرسة إلكترومصر للتكنولوجيا التطبيقية:

تقع مدرسة إلكترومصر في مدينة السلام بمحافظة القاهرة، وتقبل الطلاب من محافظات القاهرة الكبرى "القاهرة، والجيزة، والقليوبية"، وتتخصص في مجال الصيانة الكهربائية.

 

مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية:

تقع مدرسة الإنتاج الحربي جوار ستاد السلام الدولي في مدينة السلام التابعة لمحافظة القاهرة، وتقبل الطلاب من مختلف المحافظات، وتتخصص في تكنولوجيا الميكانيكا وتكنولوجيا الكهرباء والإلكترونيات.

 

مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية:

تقع مدرسة الإنتاج الحربي داخل مصنع 99 الحربي في عين حلوان بمحافظة القاهرة، وتقبل الطلاب من مختلف المحافظات، وتتخصص في تشغيل ماكينات وتركيبات ميكانيكية، صيانة ميكانيكية، السباكة و المعالجات الحرارية، اللحام و تشكيل المعادن، بتروكيماويات، تركيبات كهربائية، معدات كهربائية، إلكترونيات، حسابات، تبريد وتكييف الهواء، نجارة الأثاث.

 

مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية:

تقع مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية في مدينة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، وتقبل الطلاب من محافظة الشرقية، وتتخصص في مجال تكنولوجيا الزراعة والري وتكنولوجيا الإنتاج الحيواني والداجني.

 

مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية:

تقع مدرسة السويدي في المنطقة الصناعية الثالثة بالكيلو ٥٩ طريق مصر-الإسماعيلية بمدينة العاشر من رمضان التابعة لمحافظة الشرقية، وتقبل الطلاب من محافظة الشرقية، وتتخصص في مجالي الكهرباء والميكانيكا.

 

مدرسة إيجبت جولد للمجوهرات:

تقع مدرسة إيجيبت جولد للمجوهرات والحلي في مدينة العبور بمحافظة القليوبية، وتقبل الطلاب من مختلف المحافظات، وتتخصص في مجال تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات.

 

 

موضوعات ذات صلة:

27 معلومة عن مدارس الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية

ادرس تكنولوجيا الزراعة.. ١٢ معلومة عن مدرسة الصالحية