رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاتحاد الدولى للنقل الجوى يناشد بتطبيق الإرشادات المطلوبة لمواجهة كورونا

الاتحاد الدولى للنقل
الاتحاد الدولى للنقل الجوى

 حث الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) الحكومات على التنفيذ السريع للإرشادات التوجيهية العالمية لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) لاستعادة الاتصال الجوي بين الدول.
 
 وافق مجلس منظمة الطيران المدني الدولي أمس على الإقلاع: إرشادات للسفر الجوي من خلال أزمة الصحة العامة (COVID-19) (هذا هو إطار موثوق وشامل للتدابير المؤقتة القائمة على المخاطر لعمليات النقل الجوي خلال أزمة COVID-19.


 إن التنفيذ العالمي للمعايير العالمية جعل الطيران آمنًا. يعد اتباع نهج مماثل أمرًا بالغ الأهمية في هذه الأزمة حتى نتمكن من استعادة الاتصال الجوي بأمان مع إعادة فتح الحدود والاقتصادات.

 

 وتم بناء وثيقة توجيه الإقلاع بأفضل الخبرات الحكومية والصناعية. تدعمها شركات الطيران بقوة. نحن نعتمد الآن على الحكومات لتنفيذ التوصيات بسرعة ، لأن العالم يريد السفر مرة أخرى ويحتاج إلى شركات الطيران للعب دور رئيسي في الانتعاش الاقتصادي. وقال ألكسندر دي جونيك، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA)، ويجب علينا القيام بذلك من خلال التنسيق العالمي والاعتراف المتبادل بالجهود المبذولة لكسب ثقة المسافرين وعمال النقل الجوي.


 يقترح للإقلاع نهجًا مرحليًا لإعادة تشغيل الطيران ويحدد مجموعة من التدابير القائمة على المخاطر القابلة للتطبيق بشكل عام. تماشيًا مع التوصيات والتوجيهات من سلطات الصحة العامة، سوف تخفف من خطر انتقال فيروس COVID-19 أثناء عملية السفر.
 
وتشمل هذه الإجراءات الآتى:
1- التباعد الجسدي بالقدر الممكن وتنفيذ "التدابير الملائمة القائمة على المخاطر عندما يكون التباعد غير ممكن، على سبيل المثال في كبائن الطائرات".
2- ارتداء أغطية الوجه والأقنعة من قبل الركاب وعمال الطيران.
3- التطهير الروتيني لجميع المناطق التي يمكن أن تتلامس مع البشر وانتقالهم.
4- الفحص الصحي، الذي يمكن أن يشمل الإعلانات الذاتية قبل الطيران وبعده، إضافة إلى فحص درجة الحرارة والمراقبة البصرية، "التي يجريها المهنيون الصحيون".
5- تتبع جهات الاتصال للمسافرين وموظفي الطيران: يجب طلب معلومات الاتصال المحدثة كجزء من الإعلان الذاتي للصحة، ويجب إجراء التفاعل بين الركاب والحكومات مباشرة عبر البوابات الحكومية.
6- نماذج التصريح الصحي للركاب، بما في ذلك الإعلانات الذاتية بما يتماشى مع توصيات السلطات

الصحية ذات الصلة. ينبغي تشجيع الأدوات الإلكترونية لتجنب الورق.
7- الاختبار: في حالة توفر اختبار سريع وموثوق به في الوقت الفعلي.
وينبغي أن يمنح هذا الترتيب من الإجراءات المسافرين وأفراد الطاقم الثقة التي يحتاجون إليها للطيران مرة أخرى. نحن ملتزمون بالعمل مع شركائنا من أجل التحسين المستمر لهذه الإجراءات مع تطور العلوم الطبية والتكنولوجيا والوباء.

كان الإقلاع أحد عناصر عمل فرقة العمل ICO COVID-19 لاستعادة الطيران (CART). وقد أبرز تقرير CART المقدم إلى مجلس منظمة الطيران المدني الدولي أنه "من الأهمية بمكان تجنب خليط عالمي من تدابير السلامة الصحية [الطيران] غير المتوافقة". ويحث الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي على "تنفيذ تدابير منسقة عالميا وإقليميا ومقبولة من الطرفين ولا تؤدي إلى أعباء اقتصادية لا داعي لها أو تعرض سلامة وأمن الطيران المدني للخطر". ويشير التقرير أيضًا إلى أن تدابير التخفيف من مخاطر COVID-19 ، "يجب أن تكون مرنة وموجهة لضمان أن قطاع الطيران العالمي النابض بالحياة والتنافسي سيقود الانتعاش الاقتصادي".


تم تطوير عمل CART من خلال مشاورة واسعة النطاق مع البلدان والمنظمات الإقليمية ، وبمشورة من منظمة الصحة العالمية ومجموعات صناعة الطيران الرئيسية بما في ذلك IATA ، مجلس المطارات الدولي (ACI World) ، منظمة خدمات الملاحة الجوية المدنية (CANSO) ، ومجلس التنسيق الدولي لرابطات الصناعات الفضائية الجوية (ICCAIA).