عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوطنية للانتخابات تعلن فوز محمد أبوالعينين بمقعد الجيزة.. وإعادة في ملوي

 أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم، نتيجة الانتخابات التكميلية لمجلس النواب، عن دائرتي الجيزة وملوي في المنيا، التي أجريت على مقعديهما الانتخابات التكميلية بعد وفاة شاغليهما، فوز المرشح محمد أبو العينين بمقعد دائرة الجيزة بنسبة أصوات بلغت ٣٦.٢١٣ صوتًا، فيما حصل هشام بدوي على ٦٩١١، وحصل مجدي السيد ياسين على ٢٧٣ صوتًا.
 قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الدستور والقانون أناط بالهيئة الوطنية للانتخابات الإشراف على الاستحقاقات الانتخابية، حيث أشرفت الهيئة على الانتخابات التكميلية لمجلس النواب عن دائرتي الجيزة وملوي في محافظة المنيا بعد وفاة شاغليهما، طبقًا لكتاب رئيس مجلس النواب الذي تلقته الهيئة.
 أضاف إبراهيم خلال مؤتمر صحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم، أن الانتخابات جرت بالنظام الفردي بدعوة الناخبين للاقتراع لانتخاب نائب لكل دائرة على أن تكون مدة النائب الفائز استكمالًا لمدة سلفه، مؤكدًا أن العمل انتظم في جميع اللجان بمتابعة من المهتمين بالحدث سواء من الإعلام أو المنظمات الدولية، لافتًا إلى أنه بفحص التظلم الذي تقدم به أحد مرشحي دائرة الجيزة، حيث قررت الهيئة قبول التظلم شكلًا ورفضه موضوعًا.
 ونوه رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات إلى أن عدد الناخبين المقيدين في دائرة الجيزة ٢٦٦٣٩٦، وبلغ عدد الحاضرين ٤٤٨٩٦ ناخبًا، بنسبة ١٦.٨٥٪، وبلغ عدد الأصوات الصحيحة ٤٣٩٦٩ صوتًا، بنسبة ٩٧.٢٧٪، وبلغت عدد الأصوات الباطلة ١٢٢٧ بنسبة ٢.٧٣٪.
 فيما بلغ عدد الناخبين المقيدين في كشوف الناخبين بدائرة ملوي ٤٤٤٧٦٧ ناخبًا، وبلغ عدد الحاضرين

٧٩.٧٣٣ ناخبًا بنسبة ١٧.٩٢٪، وبلغت عدد الأصوات الصحيحة ٧٧.٠٢٨ صوتًا بنسبة ٩٦.٦١٪، وبلغ عدد الأصوات الباطلة ٢٧٠٥ صوتًا بنسبة ٣.٣٩٪.
 وفي دائرة ملوي حصل المرشح عبدالله خليفة على ١٠٤٢٤ صوتًا، فيما حصل أحمد جمال على ٩٩٩٨ وحصل زاهر ناجح قليني على ٥٨١٣ صوتًا، وحصل أسامة عبدالشكور  على ٨٩١٦، وصلاح مطر على  ٧٥٣٧، والمرشح محمد أبو زيد رشدان ٢٦٦٤٢، وشنودة بولس بلاوي ٧٦٩٨، حيث من المقرر أن تجري جولة الإعادة بين عبدالله خليفة ومحمد رشدان في الخارج يومي ٦ و٧ مارس في الخارج، ويومي ١٠ و١١ مارس في الداخل.
 جدير بالذكر أن الانتخابات التكميلية جرت بدائرة الجيزة على مستوى 87 لجنة فرعية، يشرف عليها 115 قاضيًا، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بالدائرة 266 ألفًا و396 ناخبًا، بينما جرت الانتخابات في دائرة ملوي بالمنيا على مستوى 153 لجنة فرعية، يشرف عليها 182 قاضيًا، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت 444 ألفًا و867 ناخبًا.