رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. أماني وطموحات لم يستطع تحقيقها المصريين في 2019

الطموحات التي لم
الطموحات التي لم يستطع تحقيقها المصريون في 2019

"كم هي الأحلام التي كبرت وكبرت ومن ثم صغرت وصغرت حتى تلاشت"، كلمات قليلة بمعاني كثيرة عبر بها الشاعر خليل قنديل عن الأحلام، فمن منا ليس لديه طموحات وأمال ينتظر تحقيقها كل عام، فعام يتلو الآخر وأمنيات تتراكم عند الجميع، على موعد مع القدر ليفتح أبوابه ويحققها.

وبدأ العد التنازلي لنهاية عام 2019، ليأتي عام جديد يترقبه المصريون على أمل تحقيق ما لم يحدث في هذا العام، لذا رصدت كاميرا "بوابة الوفد"، الأمال والطموحات التي لم يستطع تحقيقها المصريون في 2019، ويتمنون حدوثها في العام الجديد 2020.

وجاءت أحلام وأماني المصرين بسيطة للغاية إلا أن الظروف والقدر لم يسمحا بتحقيقها، فعلى الجانب المعيشي تمنى الكثير سماع أخبار سارة عن الأسعار التي باتت ترهقهم في السنوات الماضية منتظرين تثبيتها أو انخفاضها في العام القادم 2020.

ونالت هيئة النقل والطرق جانب من نصيب طموحات المواطنين، على أمل في تطوير بعض الطرق وانتظام سير المركبات العامة وانتشارها في ربوع وشوارع محافظات مصر.

وبالطبع كان للجانب الكروي نصيب من طموحات المصرين هذا العام، حيث تمنى عدد من الشباب الفوز بلقب كأس العالم أو على الأقل تقديم مستوى يليق بمنتخب مصر، متمنيين تحقيق هذا الحلم في السنوات القادمة.

وعلى صعيد آخر كان للجانب التعليمي حلم بسيط عند الطلاب، فقد تمنت "نور" صاحبة الـ 9 أعوام القضاء على الدروس الخصوصية في مصر، نظرًا لتحكم المدرسين بها وبزملائها في الفصل وبنجاحهم آخر العام.

واشتكت مواطنة تبلغ الـ 70 عاما، من سوء خدمة المياه في منطقة الدقي التي تقطن بها، مطالبة المسئولين بالعمل الجاد كلًا في منصبه، قائلة: "كل سنة بتمنى تصليح خدمة المياه بمنطقتي ولكن دون جدوى وما زلت بتمني أن يعمل كل مسئول بجدية في مكانه، الريس مش هيشتغل لوحده".

شاهد الفيديو..