عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الطيران يبحث العلاقات الثنائية في النقل الجوي مع وفد أمريكي رفيع المستوى

الفريق يونس المصري
الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني

استقبل اليوم الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني روبرت ماكلوجين ملحق وكالة أمن النقل الأمريكى TSA في شمال أفريقيا والشرق الأوسط وجيم بونر الوزير المفوض الاقتصادي وريك أورتيز الوزير المفوض التجاري وكيفين أوبستروب من القسم الاقتصادي بالسفارة الأمريكية بالقاهرة لبحث العلاقات الثنائية في مجال الطيران المدني.


في بداية اللقاء أكد الفريق يونس المصري عمق العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية  بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في جميع المجالات وبخاصة في مجال صناعة النقل الجوى، مضيفا أن وزراة الطيران المدني تحرص على تعزيز التعاون مع جميع الشركاء وخاصة الولايات المتحدة، كما تخطو خطوات ثابتة وفقا لاستراتيجية محددة للنهوض بمنظومة الطيران المدني المصرى والوصول بمطارات جمهورية مصر العربية لأعلى معايير الأمن والسلامة.


وتناول اللقاء سبل تطوير اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين البلدين بما يسهم في

انتعاش الحركة الجوية بين مصر والولايات المتحدة. 
واتفق الجانبان علي تطوير الاتفاقية بما يتناسب مع مطالب النقل للدولتين، كما تناول الجانبان سبل التعاون في مجالات التدريب وتبادل الخبرات وتطوير أسطول طائرات مصر للطيران.

وأعرب الوفد الأمريكي عن تقديره للعلاقات المثمرة بين البلدين في صناعة النقل الجوي، كما أعرب عن سعادته بما تحقق من تطوير في قطاع الطيران المدني.


جدير بالذكر أن اتفاقية النقل الجوي بين البلدين قد تم توقيعها في عام 1964 وتعد من أقدم الاتفاقيات الموقعة السارية حاليا في المنطقة.